الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 04:12 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

أكبر شركة أمريكية للتنقيب عن الذهب تدرس دخول مصر

التنقيب عن الذهب
التنقيب عن الذهب

تعتزم مجموعة نيومونت الأمريكية، إحدى أكبر شركات التنقيب عن الذهب في العالم بقيمة سوقية تناهز 40 مليار دولار، لدخول مجال التعدين والتنقيب عن الذهب في مصر، وذلك وفقًا لبلومبرج.

مجال التعدين والتنقيب عن الذهب

وتنتظر الشركة موافقة مجلس النواب، على اعتماد نموذج عقد الاستغلال التجاري للذهب والمعادن، المصاحبة نفسه معها الموقع بين هيئة الثروة المعدنية المصرية وشركتي باريك للذهب الكندية، وسنتامين الأسترالية، في المناطق التي فازت بها الشركتين بالمزايدة العالمية منذ 3 أعوام في الصحراء الشرقية.

وفي نفس السياق، أكدت الشركة العالمية المتخصصة في التنقيب عن الذهب في السوق المصرية، مشاركتها في منتدى مصر للتعدين الذي يبدأ اليوم كراع رئيسي للحدث، يأتي هذا في إطار التزام شركة سنتامين بالمساهمة في تطوير قطاع التعدين المصري.

ويبرز المنتدى تزايد الاهتمام بالتعدين في مصر، وتسليط الضوء على دور التكنولوجيا المبتكرة والممارسات المستدامة في كافة العمليات التشغيلية للقطاع، والترويج لفرص التعدين والاستكشافات غير المستغلة في المنطقة.

وينظم منتدى مصر للتعدين وزارة البترول والثروة المعدنية بدعم من الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية EMRA، ويقام منتدى مصر للتعدين لهذا العام في توقيت هام أصبحت مصر خلاله وجهة عالمية للاستثمار في قطاع التعدين، حيث يشارك في المنتدى الذي يقام على مدار يومي 16 و17 يوليو الحالي أكثر من 4000 شخص، ويمثل المنتدى منصة إقليمية للتعاون والتواصل بين كبار المسؤولين الحكوميين وقادة الفكر في قطاع التعدين، وشركات الاستكشافات التعدينية الناشئة، بالإضافة لعدد من المؤسسات المالية والمستثمرين.

موضوعات متعلقة