الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 04:14 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

وزير البترول: قطاع التعدين في مصر لديه القدرة على تعزيز الاستثمار الأجنبي

وزير البترول
وزير البترول

قال المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، إن قطاع الثروة المعدنية، يمتلك القدرة على تعزيز الاستثمارات في مصر.

وأضاف الوزير خلال كلمته الافتتاحية بمنتدى مصر للتعدين في نسخته الثالثة، أن مصر تتطلع لتعزيز صناعات التعدين بالتعاون مع الشركات الأجنبية العاملة في السوق المصرية.

منتدى مصر للتعدين في نسخته الثالثة

وأشار إلى أن الشركات الأجنبية حققت نجاحات كبيرة في مصر في قطاع التعدين، ولديها الخبرة والقدرات على استمرار تنمية الإنتاج وتحقيق مستقبل واعد.

وأوضح الوزير أن قطاع التعدين كان لديه العديد من التحديات وقصص النجاح الكبيرة، والتي يمكننا البناء عليها لتعزيز الاستثمار في القطاع، ونعمل على استغلال الثروات التعدينية المتنوعة في مصر والتوسع في الصناعات الاستخراجية.

مصر تخطط لإنتاج كميات من الذهب بالمناجم بنحو 800 ألف أوقية بحلول 2030

وتستهدف مصر إنتاج كميات من الذهب من المناجم الموجودة في السوق المحلية، بنحو 800 ألف أوقية بحلول 2030، ويبلغ إنتاج مصر الحالي من الذهب عبر كافة المناجم المصرية، قرابة 559 ألف أوقية.

وقال وزير البترول، في وقت سابق من الأسبوع، إنه سيجرى العمل على عدة محاور تشمل تحويل هيئة الثروة المعدنية من خدمية إلى اقتصادية للمساعدة على جذب الكوادر التخصصية والانطلاق بدور الهيئة.

وذكر الوزير أنه سيتم الترويج لفرص الاستثمار في قطاع التعدين المصري، الذي يعد أحد أهم القطاعات الواعدة للاستثمار، في المحافل الدولية، وفى مقدمتها منتدى مصر للتعدين.

ولفت وزير البترول والثروة المعدنية، إلى ارتفاع حجم إنتاج الخامات المعدنية في الأراضي المصرية، أكثر من 17 مليون طن مستهدف زيادتها إلى 30 مليونًا عام 2030.