الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 03:16 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري
زيارة ميدانية.. وزير الكهرباء ورئيس «الطاقة الذرية» يتفقدان مدينة العلوم النووية بإنشاص انقطاع المياه عن 11 منطقة بالقاهرة لتغيير محابس الطلمبات السبت المقبل الأنبوبة بـ 150 جنيهًا.. تفاصيل رفع أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والمازوت أرصدة التسهيلات الائتمانية بالبنوك ترتفع إلى 7.014 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024 مصر تسدد 23.8 مليار دولار فوائد وأقساط ديون خارجية في 9 أشهر البنك المركزي: ودائع العملاء بالبنوك تسجل 11.8 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024 المركزي: رؤوس أموال البنوك ترتفع إلى 450.211 مليار جنيه بنهاية مايو 2024 وزيرا الزراعة والتموين يبحثان ضبط أسعار بيض المائدة بالتعاون مع اتحاد منتجي الدواجن بلينكن ينقل للرئيس السيسي تقدير «بايدن» للدور المصري في استعادة الاستقرار بالمنطقة الرئيس السيسي لـ«بلينكن»: مصر حريصة على أمن واستقرار لبنان وندعمها في مواجهة الهجوم السيبراني يدّعي المشيخة وليس عالمًا.. الطريقة التيجانية في مصر تتبرأ من صلاح الدين التيجاني الأرصاد: موجة حارة جديدة من الغد تصل ذروتها السبت والعظمى تسجل 37 درجة

ظهرت الآن.. رابط نتيجة تنسيق رياض الأطفال محافظة القاهرة المرحلة الثانية

 تنسيق رياض الأطفال
تنسيق رياض الأطفال

أعلنت الصفحة الرسمية للبوابة الإلكترونية بمحافظة القاهرة عن ظهور نتيجة المرحلة الثانية لرياض الأطفال للعام الدراسي المقبل 2024-2025. يمكن لأولياء الأمور الاطلاع على النتيجة عبر الرابط المتاح على الموقع الرسمي للبوابة الإلكترونية للمحافظة، والذي يمكن الوصول إليه من خلال الرابط التالي: https://eduserv.cairo.gov.eg/Kindergarten.

توجيهات وزير التربية والتعليم بشأن الكتب الخارجية

في سياق متصل، شدد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة حظر دخول الكتب الخارجية إلى المدارس خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025. وقد وجه عبد اللطيف مديري المديريات التعليمية في كافة أنحاء الجمهورية بضرورة الالتزام بهذه التعليمات، مؤكداً أن التعليم يجب أن يقتصر على المناهج الرسمية والمعلمين المعتمدين من الوزارة، دون الاعتماد على المواد التعليمية الخارجية.

إجراءات العودة إلى المدارس

أكد الوزير عبد اللطيف خلال توجيهاته أن مسؤولية عودة الطلاب إلى المدارس تقع على عاتق المعلمين والقائمين على العملية التعليمية، الذين يجب عليهم تنفيذ القرارات التي أعلنت عنها الوزارة بشأن تنظيم التعليم في المدارس. وقد شملت هذه القرارات تأكيد على أهمية التقيد بالمناهج الدراسية الرسمية دون التطرق إلى المصادر الخارجية.

قواعد وضوابط العمل بفصول التعليم المجتمعي

أصدر وزير التربية والتعليم كتاباً دورياً يتناول قواعد وضوابط العمل بفصول التعليم المجتمعي، ومدارس الفصل الواحد، والمدارس صديقة الفتيات، ومدارس الأطفال في ظروف صعبة. يهدف الكتاب إلى تحقيق أهداف إنشاء مدارس التعليم المجتمعي، مثل استيعاب الطلاب الذين لم يلتحقوا بالتعليم وقبول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و14 عاماً، بالإضافة إلى الأطفال الذين تسربوا من المدارس الابتدائية ووصلت أعمارهم إلى أقل من 14 عاماً.