الجمعة 20 سبتمبر 2024 مـ 05:46 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

«المصروفات والكليات المتاحة».. كل ما تريد معرفته عن مركز التعليم المدمج بجامعة القاهرة

مركز التعليم المدمج بجامعة القاهرة
مركز التعليم المدمج بجامعة القاهرة

مركز التعليم المدمج بجامعة القاهرة هو ما يبحث عنه كثير من الطلاب والراغبين في الحصول على مؤهلات عليا معتمدة الالتحاق بنظام التعليم المدمج؛ حيث يبحث عنه الكثيرون لمعرفة كيفية الالتحاق به، والكليات المتاحة، والمصروفات المطلوبة للالتحاق به.

والتعليم المدمج هو النظام المطور والبديل للتعليم المفتوح وهو نظام معترف به عالميًا؛ حيث يعتمد على الدمج بين وسائل التعليم التقليدي والتعليم عن بُعد، ويدرس به حاليا في جامعة القاهرة أكثر من 50 ألف طالب وطالبة.

ويواصل مركز التعليم المدمج قبوله للطلاب الجدد الراغبين في الالتحاق ببرامجه المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات للحصول على البكالوريوس والليسانس بنظام التعليم المدمج لحملة الثانوية العامة أو ما يعادلها والدبلومات المتوسطة والمؤهلات العليا للفصل الدراسي مارس 2024.
والكليات المتاحة في التعليم المدمج 2024 كالتالي:

كليات التعليم المدمج بجامعة القاهرة

1- كلية التجارة
2- كلية التربية للطفولة المبكرة
3- كلية الآداب
4- كلية دار العلوم


مصروفات التعليم المدمج بجامعة القاهرة

كشف الدكتور عصام جميل، مدير مركز التعليم المدمج بجامعة القاهرة، عن المصروفات الدراسية للالتحاق بمركز التعليم المدمج جامعة القاهرة وهي كالتالي:

- ملف الالتحاق 250 جنيها.

- اختبار القبول 300 جنيه.

- تكلفة المقرر الواحد 400 جنيه.

- تكلفة الكارنيه 50 جنيهًا.

وأشار مدير مركز التعليم المدمج بجامعة القاهرة، إلى أن التقديم بمقر المركز يوميًا من 9 صباحًا وحتى 2 ظهرًا عدا الجمعة، وأن آخر موعد للتقديم والتسجيل هو 24 يناير 2024.

فروع مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج بالمحافظات

تنتشر فروع مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج في محافظات مصر ومنها: المنصورة، والإسكندرية، وكفر الشيخ، وبورسعيد، والسويس، وقنا، والغردقة، وأسوان، والمنيا، وسوهاج، وجنوب سيناء، والوادي الجديد، بالإضافة إلى وكلاء المركز في الدول العربية ومنها: السعودية والكويت والإمارات وقطر وسلطنة عمان.

موضوعات متعلقة