الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:51 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

الحكومة: تسليم أبراج العلمين الجديدة قبل صيف 2025

الحكومة
الحكومة

كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالالتزام بمواعيد تسليم الأبراج في مدينة العلمين الجديدة، التي بدأ حجزها منذ فترة في موعد أقصاه قبل حلول الصيف المقبل.

وبدأ رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم السبت، جولة تفقدية بعددٍ من المشروعات بمدينة العلمين الجديدة؛ لمتابعة سير العمل بها، والوقوف على معدلات التنفيذ.

مدينة العلمين الجديدة

وأكد رئيس الوزراء، أن مدينة العلمين الجديدة تُمثل مشروعًا حضاريًا مُميزًا توليه الدولة اهتمامًا خاصًا، بما تشهده من تنفيذ منشآت سكنية، وخدمية، وتجارية، وترفيهية، وإدارية، تستهدف جعل المدينة نقطة جذب للاستثمارات والرواد، وتحقيق الاستفادة من المقومات الواعدة لهذه البقعة الساحرة على ساحل المتوسط.

وشدد، على أن هذه الجولة تأتي بهدف دفع معدلات العمل في المشروعات الجارية على أرض العلمين الجديدة؛ من أجل الانتهاء منها وفق التوقيتات المقررة، وإسراع إجراءات التسليم للوحدات الجاهزة في المشروعات السكنية المختلفة، مع التسويق الجيد لمختلف المشروعات بالمدينة.

مشروع الحي اللاتيني

ووجه رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروع الحي اللاتيني، وتسليم الوحدات السكنية في التوقيتات المخططة.

المدينة التراثية

وفي سياق الجولة، تفقد رئيس مجلس الوزراء المدينة التراثية؛ لمتابعة موقف تنفيذ وتشغيل المنشآت بها.

وتابع رئيس الوزراء سير العمل بالمنشآت الجاري تنفيذها بالمدينة التراثية، واستمع إلى شرح من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي أوضح أن المدينة التراثية، تقام على مساحة 260 فداناً، وتضم مجموعة من المباني التراثية والثقافية والتجارية المتنوعة، على رأسها: بحيرة رئيسية، ومسجد، وكنيسة، وأوبرا، ومتحف، ومجمع سينمات، ومسرح روماني، ومبنى معارض، والعديد من المباني التجارية والفندقية والاستثمارية وعدد من وحدات الإسكان الفاخر.

وحول موقف تشغيل المشروع، أوضح الوزير أنه تم تشغيل الساحات المفتوحة بالمدينة التراثية، مع تشغيل العديد من المباني الخدمية بها، مُشيرًا إلى أنه تم تشغيل أحد مباني السينما بالمدينة التراثية، لافتًا إلى أنها تشهد اقبالًا كبيرًا من جانب الزوار ورواد مدينة «العلمين الجديدة».

وأضاف وزير الإسكان، أنه تم أيضًا تشغيل المسرح الروماني بالمدينة، الذي يتسع لنحو 1000 شخص، ضمن فعاليات مهرجان العالم علمين لصيف عام 2024، لافتًا إلى أنه جار استكمال التعاقدات مع العديد من المستثمرين لتشغيل مبانٍ أخرى بالمشروع.