الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:46 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

التربية والتعليم: لم نحدد موعدا لإعلان نتيجة الثانوية العامة وما ينشر على مواقع التواصل «غير صحيح»

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

أعلن وزارة التربية والتعليم أنه حتى الآن لم يتحدد موعدا لإعلان نتيجة الثانوية العامة وما ينشر على مواقع التواصل وبعض المواقع الإخبارية غير صحيح.

وماشدت وزارة التربية والتعليم الجميع تحري الدقة لما ينشر بشان نتيجة الثانوية العامة.

وفي نفس السياق، أكد شادي زلطة المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم، أنه لم يتم تحديد أي موعد لإعلان نتيجة الثانوية العامة، حتى الآن، وأن أعمال التصحيح مستمرة في بعض المواد ورصد الدرجات في مواد أخرى بالإضافة إلى أنه جاري مراجعة بعض البيانات لطلاب.

وشددت الوزارة على عدم الانسياق وراء أي أخبار مجهولة المصدر، والاعتماد على المعلومات الصادرة بشكل رسمي من وزارة التربية والتعليم عبر وسائلة الرسمية.

التعليم تعلن مؤشرات النجاح في امتحانات الثانوية العامة لمادتي اللغة الأجنبية الأولى والتاريخ

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لمادتي اللغة الأجنبية الأولى والتاريخ.

وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى ٩٦.٢٥٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية ٥١٩٤٣ طالبًا وطالبة بنسبة ٧.٥٧٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٨٦٦١٦ طالبًا وطالبة.

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت ٩٦.٤٣٪؜ ، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ٢٦١٨ طالبًا وطالبة بنسبة ١.٣٩٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ١٨٨٨٥١ طالبًا وطالبة.