الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:07 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

نتيجة الثانوية العامة 2024.. الرابط وخطوات الاستعلام

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

يبحث طلاب الثانوية العامة عن رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة والتي يترقبها الطلاب وأولياء أمورهم بفارغ الصبر وسط حالة من التوتر والقلق وفي السطور التالية نستعرض لكم كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 ورابط الحصول عليها.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024


يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 إلكترونيًا من خلال اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم من خلال الرابط التالي: https://emis.gov.eg/
الضغط على أيقونة "نتيجة الثانوية العامة 2024" الموجودة على الصفحة الرئيسية.
إدخال رقم جلوس الطالب في الحقل المخصص.
الضغط على زر "عرض النتيجة" لمعرفة النتيجة والتفاصيل الخاصة بها.

موعد بدء العام الدراسي الجديد


وفي سياق نتصل أكد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة ستعد هيكلة لشكل التعليم في مصر، وسيتم إعداد بعض الضوابط لإعادة هيبة المعلم، لافتًا إلى أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في سبتمبر القادم.

جاء ذلك خلال استعراض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانه حول برنامج الحكومة، أمام اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة.


وأكد وزير التربية والتعليم، أن أبرز المشاكل التي تواجه التربية والتعليم في مصر هي مشكلة الكثافة الطلابية في الفصول، وعجز المعلمين، ومشكلة الثانوية العامة، وعودة الطلاب إلى المدارس، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب في بعض الفصول يتراوح ما بين 120 و130 طالب، مشيراً إلى أن الوزارة ستقوم بإعادة تدوير مباني المدارس بشكل مختلف لتشغيلها وفقاً للإمكانيات المتاحة.

العام الدراسي الجديد
وأشار إلى أنه من أبرز مشاكل الثانوية العامة هو أنه يتم دراسة 32 مادة في حين أن المدارس الدولية يتم فيها دراسة ١٦ مادة فقط، مؤكداً أن الوزارة ستقوم بإعادة النظر في ترتيب هذه المواد.