الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:41 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

شركة لـ«نجيب ساويرس» تعتزم استثمار 4 ملايين دولار في التنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية

التنقيب عن الذهب
التنقيب عن الذهب

أعلن فينسيت بول موريل المدير الإقليمي لشركة AKH Gold، عن خطة الشركة لاستثمار 4 ملايين دولار للتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية في مصر عام 2025.

وأضاف على هامش منتدى مصر للتعدين في نسخته الثالثة، أن الشركة استثمرت 2.5 مليون دولار، خلال الفترة الماضية، معقبًا: « نحن مازلنا في مرحلة استكشاف أولية».

استثمار 4 ملايين دولار للتنقيب عن الذهب

وأشار المدير الإقليمي لشركة آخ جولد، إلى استحواذ شركة أخرى على شركة AKH Gold منذ سبتمبر الماضي.

وفي نهاية العام الماضي قال الملياردير نجيب ساويرس، إنه استحوذ على شركة AKH gold بالكامل، بهدف تسريع عملية استكشاف الذهب في مصر، حيث تمتلك 9 مواقع للتنقيب عنه في الصحراء الشرقية.

وذكر ساويرس أن استحواذه على شركة خ جولد AKH gold جاء بعد دراسة متأنية للوضع، وكان يخشى أن يؤدي تباطؤ الشركة في استكشاف الذهب إلى فقدان مصداقيته، كمساهم في قطاع التعدين.

وفي يناير الماضي وقع وزير البترول السابق طارق الملا عقد بين هيئة الثروة المعدنية وشركة AKH GOLD الإنجليزية، المملوكة لنجيب ساويرس، للبحث عن الذهب على مساحة 350 كيلو متر مربع بمنطقتي بئر أسل وجبل الميت بالصحراء الشرقية.

وكان ذلك في إطار توسع الشركة الإنجليزية في الاستثمار في البحث عن الذهب، في مصر بعد فوزها بعدد من المناطق في المزايدة العالمية للبحث عن الذهب بجولتيها الأولى والثانية.