الإثنين 1 يوليو 2024 مـ 10:09 مـ 24 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

رئيس الوزراء: وقف قطع الكهرباء حتى نهاية الصيف بداية من الأسبوع الثالث في يوليو

الكهرباء
الكهرباء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إنه مع بداية من الأسبوع الثالث من يوليو سيتم وقف قطع الكهرباء حتى نهاية الصيف ، مشيرا إلى أن شحنات المازوت الإضافية ستبدأ في لوصل إلى مصر مطلع الأسبوع القادم.

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن مصر تحتاج مليار و180 مليون دولار لكي تتجاوز انقطاع الكهرباء في الصيف بما يعادل 57 مليار جنيه.

وتابع رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، :" سنضطر أسفين لقطع الكهرباء 3 ساعات خلال الأسبوع الحالي ، وعودتها إلى ساعتين بداية من الأسبوع المقبل".

وأكد أن محطات الكهرباء تعمل على مكونين أساسيين المازوت والغاز الطبيعي، مشيرا إلى أنه قبل نهاية العام سيتم وقف خطة تخفيف الأحمال لما لها من تأثير سلبي على المواطن والصناعة بشكل عام.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن مصر لا توجد بها أزمة توليد أو نقل الطاقة في مصر، مشيرا إلى أن مصر شهدت 3 موجات حارة غير مسبوقة في شهر يونيو الجاري.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة تدرك جيدًا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية، والدولة، بمختلف أجهزتها المعنية، تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.