السبت 6 يوليو 2024 مـ 01:47 مـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

«لحمة العيد بـ250 جنيه».. مفاجأة في أسعار اللحوم بمنافذ وزارة الزراعة

لحمة العيد
لحمة العيد

يبحث الكثير عن أسعار اللحوم مع دخول عيد الأضحى المبارك، إذ كشفت منال إبراهيم، المشرف على منافذ وزارة الزراعة، إن الوزارة بذلت جهدا كبيرا لتغطية احتياجات المواطنين من اللحوم المجمدة والطازجة والدواجن.

وأوضحت المشرف على منافذ وزارة الزراعة، خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الثلاثاء: "هناك حد أقصى لشراء اللحوم وهو 15 كيلو للمواطن للحد من الإتجار، وأسعار اللحوم 250 جنيه للكيلو الكندوز والضأن بـ270 جنيه".

وأكدت على توفر اللحوم بجانب السلع الأساسية من الزيت والأرز ومنتجات الألبان، لافتة إلى أن المنافذ تعمل على توفير كل احتياجات المواطن الغذائية من مكان واحد وبجودة عالية وبأسعار مخفضة، لمواجهة جشع التجار.

وأضافت: "الخضروات كلها من خير مزارعنا لأهلينا، حيث يباع بجودة عالية وسعر مخفض، ونضخ كميا كبيرة للمنافذ المتحركة لكى تصل إلى جميع المواطنين لتلبية الإقبال الكبير من المواطنين".

وتابعت: "الوزارة تعمل توسيع منافذ البيع المتنقلة والثابتة لكى تصل إلى المواطنين على مستوى الجمهورية لمواجهة الغلاء، بحيث يتسبب هذا في انخفاض الأسعار".

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أعلنت عن موافقتها على استيراد أكثر من 154 ألف رأس ماشية، لتوفير اللحوم بأسعار مناسبة وجودة عالية للمواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، خاصة مع حلول فصل الصيف وازدياد الطلب على اللحوم.

وصرح الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، خلال تصريحات إذاعية، أن عمليات الاستيراد بدأت منذ شهر رمضان، مؤكدًا على جودة اللحوم المستوردة، إذ إنها توازي جودة اللحوم المحلية.

وأوضح القرش أن أسعار اللحوم مستقرة حاليًا، وأن الوزارة تُشرف على رقابة جميع منافذ بيع اللحوم الحية بشكل مستمر ودوري للتأكد من جودة اللحوم المقدمة للمواطنين، كما تدعم الدولة القطاع الخاص للمساهمة في توفير اللحوم بأسعار مناسبة.

وحددت وزارة الزراعة ضوابط للأسعار في منافذها لضمان استقرارها ومنع ارتفاعها، وتتميز منافذ بيع الوزارة بالجودة العالية للحوم، والرقابة البيطرية الدائمة على اللحوم للتأكد من خلوها من الأمراض، إضافة إلى أن الأسعار مناسبة للمواطن المصري.

أسعار اللحوم الحية في منافذ الزراعة
أما عن الأسعار، فأشار القرش إلى أن أسعار اللحوم الحية في منافذ الوزارة تبدأ من 155 جنيهًا للجاموس، 175 جنيهًا لحوم البقري، 210 جنيهًا للأغنام، 230 للماعز والجديان، 250 جنيهًا للغنم البرقي وهو يعتبر مميز جدًا.

وأوضح بأن منافذ الوزارة توفر أنواعًا متنوعة من اللحوم بأسعار مختلفة لتناسب جميع فئات المجتمع، وتوجد حاليًا أكثر من 274 منفذ بيع موزعة على جميع محافظات مصر، مع خطط للوصول إلى 300 منفذ بحلول نهاية العام، كما تتوفر منافذ متنقلة للوصول إلى المناطق التي يصعب فيها تواجد منفذ ثابت.