السبت 29 يونيو 2024 مـ 06:51 مـ 22 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين قبل عيد الأضحى بخصوص الأسعار

اللحوم
اللحوم

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي أمس، مع جهاز حماية المنافسة، لمتابعة جهود الجهاز في ضبط الأسواق ومجابهة الممارسات الاحتكارية.

الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين قبل عيد الأضحى بخصوص الأسعار

وأوضح الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود والإعلامي أحمد دياب ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدي البلد، أنه تم استعراض مجهودات جهاز حماية المنافسة في ضبط الأسواق، وما تم ضبطته من تجاوزات في بعض الحالات.

وأشار أيضًا، إلى أن رئيس الوزراء وجه بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية؛ منعاً لأية ممارسات سلبية تضر بالمناخ الاقتصادي في إطار عملية ضبط الأسعار في الأسواق أمام المواطنين.

توفير واستيراد كميات كافية من اللحوم والدواجن

كما أكد المستشار محمد الحمصاني، أن وزارة التموين تعمل على توفير واستيراد كميات كافية من اللحوم والدواجن والسلع الأساسية وضخها في الأسواق قبل عيد الأضحى المبارك 2024.

وأضاف متحدث الحكومة، أن الدكتور مصطفى مدبولي أكد الحرص على زيادة حجم المعروض من السلع الأساسية والتموينية واللحوم بأسعار مناسبة للمواطنين، في فروع المجمعات الاستهلاكية المختلفة، وعلى مستوى جميع المحافظات.

وأردف الحمصاني: نطمئن المواطنين بأن رئيس الوزراء يتابع مع وزارة التموين يوميًا؛ توفير كافة أنواع السلع الأساسية بالأسواق بجانب اللحوم، مختتمًا: «إن شاء الله لن نواجه أي نقص في السلع الأساسية خلال الفترة المقبلة؛ خاصة فيما يتعلق باللحوم أو السكر أو الزيت أو كافة السلع الأساسية للمواطنين».

في سياق متصل ، قالت الدكتورة هالة الغريب وكيل وزارة التموين بالجيزة، إن وزارة التموين تعاقدت على 20 ألف رأس ماشية من السودان، وتم ذبحها في محافظة أسوان، وتوزيعها على 1350 منفذا حكوميا وسيارات متنقلة.

وتابعت وكيل وزارة التموين بالجيزة، خلال لقائها مع الإعلامية فاتن عبد المعبود والإعلامي أحمد دياب ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدي البلد، أن سعر كيلو اللحوم السوداني الكندوز 285 جنيها وتكون مبردة وليست مجمدة، مضيفة أن وزارة التموين بدأت ضخ اللحوم بجميع المنافذ.

كما أشارت الغريب إلى وجود ما يقرب من 2400 طن دواجن يتم طرحها في منافذ التموين بسعر 100 جنيه للكيلو، مضيفة أن سعر الوراك 900 جرام نحو 90 جنيها.

وأوضحت وكيل وزارة التموين بالجيزة، أن ضخ وزارة التموين لـ اللحوم الحمراء والدواجن في منافذها، يساهم في تخفيض أسعار اللحوم بالأسواق الخارجية، مضيفة أنه عملية الضخ تتم في 60 مجمع بمحافظة الجيزة، مع مراقبة دورية على جودة المنتجات.