الإثنين 14 أكتوبر 2024 مـ 11:27 مـ 10 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

الرئيس السيسي: «طول ما القوات المسلحة مدربة ومستعدة مفيش خوف من أي حاجة»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية بكل المؤسسات سواء القوات المسلحة أو أي مؤسسة من مؤسساتها ليس لديها أي أجندة تجاه حد، متابعا: "الحرب استثناء ولكن الحالة العامة هو السلام والاستقرار والبناء والتنمية".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بتفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني: "خلال 51 عاما بعد حرب أكتوبر.. كان فيه اختيار حقيقي لإدارة مصر كخيار استراتيجي للسلام.. كلنا المفروض نتوقف جميعا أمام الحالة دي.. الحالة المصرية دي والقادة الموجودين".

وأوضح أن القوات المسلحة قوتها رشيدة وعمر ما كانت قوتها مسار لغطرسة في التصرف داخليا أو حتى خارجيا، فالقوات المسلحة هي جزء من شعب مصر وجزء من المصريين، ومرة تانية أوجه التحية بتقدير شرف العسكرية المصرية وعزتها ومكانتها الحريصة على الحفاظ على الامن والاستقرار وحماية مصالحه القومية بعقل ورشد وتدبر.

وأضاف " عقيدة القوات المسلحة كل ما يهمها محاربة التخلف والجهل والفقر ولا نضيع قدراتنا في أمور قد لا تكون عائدة بالنفع، ومن هنا أؤكد ان القوات المسلحة ليس لها أجندة خفية ضد أحد، وأن عقيدة القوات المسلحة التنمية والازدهار وليس القتال، مضيفا طول ما القوات المسلحة مدربة ومستعدة ويقظة ومنتبهة وشريفة مفيش خوف من أي حاجة.

موضوعات متعلقة