الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 03:18 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري
زيارة ميدانية.. وزير الكهرباء ورئيس «الطاقة الذرية» يتفقدان مدينة العلوم النووية بإنشاص انقطاع المياه عن 11 منطقة بالقاهرة لتغيير محابس الطلمبات السبت المقبل الأنبوبة بـ 150 جنيهًا.. تفاصيل رفع أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والمازوت أرصدة التسهيلات الائتمانية بالبنوك ترتفع إلى 7.014 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024 مصر تسدد 23.8 مليار دولار فوائد وأقساط ديون خارجية في 9 أشهر البنك المركزي: ودائع العملاء بالبنوك تسجل 11.8 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024 المركزي: رؤوس أموال البنوك ترتفع إلى 450.211 مليار جنيه بنهاية مايو 2024 وزيرا الزراعة والتموين يبحثان ضبط أسعار بيض المائدة بالتعاون مع اتحاد منتجي الدواجن بلينكن ينقل للرئيس السيسي تقدير «بايدن» للدور المصري في استعادة الاستقرار بالمنطقة الرئيس السيسي لـ«بلينكن»: مصر حريصة على أمن واستقرار لبنان وندعمها في مواجهة الهجوم السيبراني يدّعي المشيخة وليس عالمًا.. الطريقة التيجانية في مصر تتبرأ من صلاح الدين التيجاني الأرصاد: موجة حارة جديدة من الغد تصل ذروتها السبت والعظمى تسجل 37 درجة

نصائح «الصحة» في اليوم العالمي للإسعاف.. كيفية حماية الجلد من أشعة الشمس وتجنب الأمراض

أشعة الشمس
أشعة الشمس

وجَّهت وزارة الصحة والسكان، بعض التحذيرات للمواطنين في اليوم العالمي للإسعاف، من أجل العناية بصحتهم وتجنب الإصابة بالأمراض.

ونصحت الوزارة المواطنين عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، حيث إنها تتسبب في بعض المضاعفات والأمراض.

تجنب التعرض لأشعة الشمس

وطالبت وزارة الصحة المواطنين بضرورة حماية جلدهم من الحروق والذي ينتج عن الجلوس تحت أشعة الشمس لفترات طويلة، معلقة «احمي جلدك من الحروق، بتجنب الجلوس تحت أشعة الشمس لفترات طويلة لأنها قد تسبب الإصابة بسرطان الجلد على المدى البعيد».

نصائح عند استخدام واقي الشمس

كما قدمت هيئة الدواء المصرية، عبر موقعها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، بعض النصائح عند التعرض لأشعة الشمس بوضع واقٍ للشمس بطريقة معينة وهي كما يلي:

- وضع واقي الشمس على شكل طبقة سميكة قبل 15-30 دقيقة من التعرض للشمس، ثم إعادة تطبيقها بعد ساعتين نظرًا لأن المواد الكيميائية التي تحمي من حروق الشمس قد تفقد فاعليتها بواسطة ضوء الشمس، وتصبح أقل فعالية بمرور الوقت خاصة مع التعرق.

​- تغطية البشرة بالكامل.​​

-عند استخدام واقي الشمس المضاد للماء يجب إعادة وضع واقي الشمس أيضا بعد السباحة. ​​

​-التأكد من تاريخ صلاحية واقي الشمس.​