الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:12 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

تشغيل المونوريل دون ركاب من العاصمة الإدارية حتى مسجد المشير أكتوبر المقبل

المونوريل
المونوريل

كشف الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية - وزير الصناعة والنقل، عن أنه من المخطط التشغيل التجريبي لمونوريل شرق النيل دون ركاب، في المسافة من مركز السيطرة والتحكم بالعاصمة الإدارية الجديدة حتى محطة مسجد المشير، في أكتوبر المقبل.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الصناعة والنقل، السفير جاريث بايلي، السفير البريطاني لدى القاهرة؛ لمتابعة عدد من المشروعات المشتركة، وبحث فرص التعاون المستقبلي في مجالات الصناعة والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة.

مشروع المونوريل

وتناولت المباحثات مستجدات التعاون في مشروع المونوريل (شرق وغرب النيل)، حيث قام الجانب البريطاني بتوفير التمويل الخاص بالمشروع.

وخلال اللقاء، وتم التأكيد على أهمية مشروع المونوريل الذي يتم تنفيذه في مصر لأول مرة باعتباره نقلة حضارية ‏كبيرة في وسائل النقل ‏الجماعي، التي تتسم بأنها وسائل سريعة وعصرية وآمنة، وتوفر استهلاك الوقود، ‏‏وتخفض معدلات التلوث البيئي والاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، ‏وتجذب الركاب لاستخدامها ‏بدلاً من السيارات الخاصة لتقليل استهلاك الوقود والمحروقات حيث يتم تشغيله بالطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة.

موضوعات متعلقة