الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 06:53 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

كيلو الفول السائب 43 جنيهًا.. أسعار البقوليات اليوم الخميس

أسعار البقوليات
أسعار البقوليات

تعد أسعار البقوليات خاصية الفول البلدي والعدس والفاصوليا، من الموضوعات الأكثر بحثًا وتصدرًا على محركات البحث، إذ يعتبر من ضمن الأكلات الأكثر شعبية وطلبًا يوميًا.

أسعار البقوليات

أسعار البقوليات اليوم

وبالتالي فإن أسعار البقوليات اليوم الخميس 5-9-2024، مراقبة بشكل مكثف من قبل المصريين خاصة في التعرف على سعر الفول المدشوش 2024، خاصة في ظل الارتفاعات التي تشهدها السلع في الأسواق المحلية، سواء كان محلي أو مستورد وذلك الارتفاع في الأسواق فقط أو على جميع الأصعدة.

وفي هذا الصدد، ترصد «المواطن المصري» سعر الفول البلدي والمستورد اليوم 4 سبتمبر 2024، لدى التجار الجملة، والتي جاءت على النحو التالي:

أسعار الفول المستورد

أسعار الفول المجروش

أسعار العدس الأصفر

وتعتبر البقوليات من السلع التي لا غنى عنها خلال فصل الشتاء نظرًا للإقبال الكبير من المواطنين عليها، خاصة العدس، وجاءت أسعار البقوليات، اليوم، كالتالي.

وفيما يلى أسعار باقى البقوليات :

أسعار الأرز اليوم

بلغ متوسط سعر كيلو الأرز السائب24 جنيها، بينما سجل سعر كيلو الأرز المعبأ 33 جنيها.

أسعار الفول بالأسواق اليوم

بلغ سعر كيلو الفول المعبأ 60,25 جنيه، بينما استقر سعر كيلو الفول السائب 43 جنيها، وبلغ سعر كيلو الفول المجروش المعبأ 61 جنيها.

أسعار الدقيق والسكر في الأسواق اليوم

واستقر سعر كيلو الدقيق المعبأ 27,25 جنيه، بينما وصل سعر كيلو السكر المعبأ عند 36,25 جنيه، في حين بلغ سعر عبوة الشاي "40 جرام" 12,50جنيه.

أسعار المكرونة في الأسواق اليوم

لامس سعر كيلو المكرونة المعبأ 32,75 جنيه، بينما بلغ سعر المكرونة 400 جرام معبأة 18,25 جنيه، بتراجع كبير قيمته 14جنيها، في حين بلغ سعر المكرونة السائبة 25,50 جنيه للكيلو.

أسعار العدس بالأسواق اليوم

سجل سعر كيلو العدس "صحيح" المعبأ 65,25 جنيه، بينما بلغ كيلو العدس الأصفر معبأ 66,25 جنيه.

أسعار الزيت في الأسواق اليوم

بلغ سعر لتر زيت عباد الشمس" أصناف متنوعة" 88,75 جنيه، بينما بلغ سعر لتر "زيت الذرة" أصناف متعددة 107.50 جنيه.

سعر البيضة بالأسواق اليوم

سجل سعر البيضة البلدي في الأسواق 6 جنيهات، بينما بلغ سعر البيضة الحمراء 5,75 جنيه، في حين وصل سعر البيضة البيضاء 5,25 جنيه.

وكان المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، قد أكد في تصريحات سابقة له، أنه لا يوجد نقص في أي سلعة غذائية استراتيجية، مشيرًا إلى أن مصر استطاعت تحقيق الاكتفاء الذاتي من الفول، ويوجد مخزون يصل لـ10 شهور.

وكانت الأسواق المحلية خلال الآونة الأخيرة قد شهدت حالة من التباين في سعر الفول البلدي 2023 داخل عدد من محال العطارة وتجار المواد الغذائية، وعلى الفور أكد أحمد الباشا إدريس، رئيس شعبة الحاصلات الزراعية في الاتحاد العام للغرفة التجارية، أن ذلك بسبب التداعيات الاقتصادية العالمية، وحالة الارتفاع والانخفاض التي يشهدها السوق المحلي والعالمي خاصة في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية التي لا زالت مستمرة حتى الآن.