الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 04:01 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري
زيارة ميدانية.. وزير الكهرباء ورئيس «الطاقة الذرية» يتفقدان مدينة العلوم النووية بإنشاص انقطاع المياه عن 11 منطقة بالقاهرة لتغيير محابس الطلمبات السبت المقبل الأنبوبة بـ 150 جنيهًا.. تفاصيل رفع أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والمازوت أرصدة التسهيلات الائتمانية بالبنوك ترتفع إلى 7.014 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024 مصر تسدد 23.8 مليار دولار فوائد وأقساط ديون خارجية في 9 أشهر البنك المركزي: ودائع العملاء بالبنوك تسجل 11.8 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024 المركزي: رؤوس أموال البنوك ترتفع إلى 450.211 مليار جنيه بنهاية مايو 2024 وزيرا الزراعة والتموين يبحثان ضبط أسعار بيض المائدة بالتعاون مع اتحاد منتجي الدواجن بلينكن ينقل للرئيس السيسي تقدير «بايدن» للدور المصري في استعادة الاستقرار بالمنطقة الرئيس السيسي لـ«بلينكن»: مصر حريصة على أمن واستقرار لبنان وندعمها في مواجهة الهجوم السيبراني يدّعي المشيخة وليس عالمًا.. الطريقة التيجانية في مصر تتبرأ من صلاح الدين التيجاني الأرصاد: موجة حارة جديدة من الغد تصل ذروتها السبت والعظمى تسجل 37 درجة

مصانع الحديد تثبت الأسعار للشهر الخامس على التوالي

مصانع الحديد
مصانع الحديد

سجلت أسعار حديد التسليح ثباتًا ملحوظًا في قائمة الأسعار التي أعلنتها المصانع المحلية لتداول منتجاتها تسليم أرض المصنع خلال شهر سبتمبر الجاري، وذلك مقارنة بشهر أغسطس المنتهي، لتستقر بذلك للشهر الخامس على التوالي.

مصانع الحديد تثبت الأسعار للشهر الخامس على التوالي

وخلال السطور التالية نستعرض معكم الأسعار التي أعلنت عنها غالبية المصانع لتسليمات منتجاتها:

أسعار الحديد

-سجل حديد عز 40700 جنيهًا للطن
-سجل حديد بيشاي 40700 جنيهًا
-سجل حديد المراكبى 38500 جنيهًا
-سجل الجيوشي للصلب 38500 جنيهًا
-سجل حديد العشرى 37000 جنيهًا
-سجل حديد عياد 36500 جنيهًا
-سجل العربية للصلب 36500 جنيهًا
-سجل حديد عنتر 36400 جنيهًا

وفي سياق منفصل، قال خالد الدجوي، عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن قرارات البنك المركزي في 6 مارس الماضي والتي تضمنت السماح بتحديد سعر صرف الجنيه وفق آليات السوق، دفعت أسعار الحديد للتراجع بقيمة بلغت نحو 10.5 آلاف جنيه.

وأضاف الدجوي في بيان سابق، أن أسواق مواد البناء في مصر تعرضت خلال الفترة ما قبل التعويم لتذبذب كبير في الأسعار، حيث شهد سوق البناء ارتفاعًا وانخفاضًا متتابعًا، وتأثرت أسعار حديد التسليح وخام البليت بشكل خاص، ما أثر على أسعار باقي مواد البناء.

وكانت كشفت تقارير صادرة في أغسطس الماضي، انخفاض أسعار خام الحديد عالميا بحوالي 30% هذا العام وسط مخاوف من أن الطلب الصيني يعاني بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي، وتأثيرات تراجع قطاع العقارات في البلاد، وفي الوقت نفسه، تشير بيانات تتبع الصادرات إلى تدفقات غير مسبوقة من المناجم في كل من أستراليا والبرازيل، وهما أكبر مصدّرين.