الجمعة 20 سبتمبر 2024 مـ 01:03 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

خطة النقل لتطوير شبكة السكك الحديدية وإنشاء 32 كوبري لتحسين السلامة المرورية

وزارة النقل
وزارة النقل

تواصل وزارة النقل، خطتها الطموحة لتحسين شبكة السكك الحديدية والقضاء على أزمة المزلقانات الخطرة، وذلك من خلال إنشاء 32 كوبري علوي على أهم المزلقانات، مثل كوبري أبو حمص، والذي يأتي بهدف تسهيل حركة المرور، تقليل الحوادث، وتطوير البنية التحتية للنقل.

وأوضحت النقل في تقرير حديث لها، أن هذه المشروعات يتم تنفيذها وفقًا لأعلى المعايير العالمية، ضمن خطة شاملة لتحديث منظومة السكك الحديدية بكاملها، حيث من المتوقع أن تساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية في المناطق المحيطة بالكباري الجديدة.

وفي هذا الصدد، حققت وزارة النقل قفزة نوعية في تطوير شبكة السكك الحديد، حيث تم الانتهاء من إنشاء 28 كوبري جديد أعلى المزلقانات، وتحديث 671 مزلقانًا و246 محطة سكة حديد، وذلك من أجل المساهمة في تعزيز السلامة المرورية وتقليل زمن الرحلات، وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

ومن أبرز مشروعات النقل، كوبري أعلى مزلقان الرياح بمحافظة قنا، والذي يساهم في تحسين شبكة الطرق بالمنطقة، حيث يربط بين جانبي السكة الحديد، ما يخفف الازدحام المروري بشكل كبير ويسهل حركة المرور.

ويتضمن المشروع إنشاء كوبري علوي للسيارات وكوبري مشاة بطول 500 متر وعرض 16 مترا، ليخدم الحركة المرورية في الاتجاهين، حيث تم تخصيص ميزانية قدرها 130 مليون جنيه لتنفيذ هذا المشروع، بتمويل مشترك بين المحافظة ووزارة النقل، وذلك بهدف تطوير البنية التحتية وتحسين جودة الحياة للمواطنين.