السبت 28 سبتمبر 2024 مـ 08:18 صـ 24 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري
الزمالك يتوج بكأس السوبر الإفريقي بعد الفوز على الأهلي ركلات الترجيح تحسم بطل كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك السوبر الإفريقي.. ناصر منسي يحرز هدف التعادل للزمالك في مرمى الأهلي وسام أبوعلي يحرز الهدف الأول لـ الأهلي في مرمي الزمالك من ركلة جزاء السوبر الإفريقي.. خروج محمد هاني للإصابة ودخول عمر كمال بعد مرور 30 دقيقة عواد يحرم وسام أبوعلي من تسجيل هدف رائع لـ الأهلي في مرمي الزمالك بعد مرور 15 دقيقة الحكومة تنجح في إعادة مستحقات 100 بحار مصري بالسعودية وزير السياحة يؤكد أهمية الترويج للآثار المصرية عبر منصات التواصل الاجتماعي إطلاق موقع إلكتروني لاستخراج تراخيص مزاولة المهن الطبية قريبًا العام الجامعي الجديد.. ينطلق غدًا ويستمر 30 أسبوعًا والامتحانات النهائية يونيو 2025 لدعم حركة العمران.. إلغاء الاشتراطات التخطيطية والبنائية الصادرة في مارس 2021 مصر تستعرض أمام الأمم المتحدة جهودها في مقاومة مضادات الميكروبات

مصر تؤكد دعمها الكامل لوحدة لبنان وسلامة أراضيه وسيادته

مصر ولبنان
مصر ولبنان

أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن أمن واستقرار لبنان مصلحة مصرية وعربية تعمل مصر على الحفاظ عليها.

وقال عبدالعاطي، في مؤتمر صحفي على هامش زيارته للعاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الجمعة، إن زيارته تأتي بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ للتأكيد على الوقوف إلى جانب لبنان حكومة وقيادة وشعبًا، وأهمية وقف التصعيد، وعدم انجرار المنطقة إلى أتون حرب إقليمية شاملة.

إدانة مصرية

وشدد، على إدانة مصر الكاملة لكل السياسات الاستفزازية؛ بما في ذلك انتهاك سيادة لبنان، مُؤكدًا دعم مصر الكامل لوحدة لبنان وسلامة أراضيه وسيادته، أن العدوان على الضاحية الجنوبية في بيروت وسياسة الاغتيالات أمور مرفوضة.

قطاع غزة

وأوضح، أن مصر تبذل الجهود الممكنة لوقف التصعيد، فضلا عن عملها بقدر الإمكان وبأسرع وقت ممكن للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، ووقف العدوان الإسرائيلي على القطاع، مشيرًا إلى أن مصر لن تألوا جهدًا في سبيل التوصل لوقف إطلاق النار باعتباره الأساس لوقف التصعيد وتخفيف حدة التوتر.

وأشار، إلى أن لب الصراع في المنطقة هو استمرار القضية الفلسطينية دون حل وعدم حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة على كامل ترابه الوطني على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، لافتًا إلى أن استمرار العدوان على قطاع غزة واستهداف المدنيين وقتل الأبرياء هو السبب الأساسي وراء التصعيد في المنطقة.

وشدد عبدالعاطي، على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في القطاع لوقف التصعيد.