الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 07:40 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

آخر تطورات تنفيذ 396 عمارة ضمن «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان

سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين

أجرى المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، جولة تفقدية على الأعمال الجارية بموقع مشروع تنفيذ 98 عمارة بالمبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، بشرق حي الأندلس، في مدينة العاشر من رمضان، بمساحة 90 مترًا مربعًا للوحدة.

جاء ذلك ضمن زيارة مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، لمدينة العاشر من رمضان، لمتابعة موقف تنفيذ مشروعات الإسكان والخدمات بالمدينة، يرافقه المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، رئيس جهاز المدينة، ومسئولو الجهاز والمشروعات.

سكن لكل المصريين

كما تفقد مسؤولو الإسكان الأعمال الجارية بموقع تنفيذ 52 عمارة ضمن المرحلة الرابعة بالمبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» شرق حي الأندلس، بمساحة 75 مترًا مربعًا للوحدة كاملة.

وشدد بهجات، على مواصلة الجهود المبذولة في إتمام المشروعات وتنسيق الموقع، وسرعة الانتهاء في التوقيتات المحددة وبالجودة المطلوبة.

الحي 16

في الإطار نفسه، تابع رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان استكمال الأعمال الجارية بمشروعات الخدمات بالحي 16، لافتاً إلى أنه جارٍ تنفيذ 2 حضانة بالقطعة رقم 81، والقطعة رقم 76 بالمنطقة رقم 5، كما تم تنفيذ 2 سوق تجارية نموذج 12 محلًا بالقطعة رقم 80 بالمنطقة رقم 4، والقطعة رقم 75 بالمنطقة رقم 5.

وأوضح، أنه تم إنشاء مدرسة تعليم أساسي بالحي 16، تحتوي على 33 فصلًا، مشددًا على ضرورة التنبيه على الشركات المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء في التوقيتات المحددة بالجدول الزمني المتفق عليها وبالجودة المطلوبة.

حي النرجس

كما تابع رئيس جهاز المدينة، استكمال الأعمال الجارية بمشروع حي النرجس ضمن المرحلة الرابعة «سكن لكل المصريين»، التي تضم 298 عمارة بإجمالي 5960 وحدة سكنية تقريبًا، بمساحة 90 مترًا مربعًا كاملة المرافق.

واستعرض، آخر المستجدات بالمشروع من تشطيبات داخلية وخارجية، مؤكدًا الحرص على إنجاز خطة الدولة الشاملة؛ للانتهاء من تنفيذ كافة مشروعات الإسكان القومية.

متابعة شركات النظافة

في سياق متصل، واصلت إدارة التنمية وقطاع النظافة والتجميل بجهاز مدينة العاشر من رمضان، متابعة شركات النظافة العاملة بالمدينة، حيث تم تنفيذ حملة نظافة شاملة استمرت عدة أيام، وشملت تنظيف الشوارع الرئيسية والفرعية وإزالة الإشغالات ورفع المخلفات، وتفريغ صناديق القمامة بكافة الأحياء السكنية والصناعية بالمدينة.

موضوعات متعلقة