الجمعة 20 سبتمبر 2024 مـ 02:58 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

وزير التعليم: زيادة عدد أيام الدراسة إلى 31 أسبوعا.. والحصة إلى 50 دقيقة

وزير التعليم
وزير التعليم

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، إن مصر لديها أكبر نظام للتعليم قبل الجامعى فى منطقة الشرق الأوسط، موضحا أن رؤية الوزارة تتضمن مواجهة 4 تحديات.

وأوضح فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن عدد المواد التى تدرس فى التعليم الثانوى كثيرة، موضحا أنه سيتم زيادة أيام التدريس لـ31 أسبوعا، وعدد الحصص سيكون 8 حصص، ورفع زمن الحصة إلى 50 دقيقة لافتًا إلى أنه لن يتم المساس بعد الساعات التعليمية.

وقال وزير التربية والتعليم، فيما يتعلق برؤية مواجهة كثافة الطلاب بالفصول، إن هناك فصول "كنترول" بالمدارس سيتم استغلالها وتحويلها لفصل دراسى.

ومن جانبه وجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، التهنئة لأبطال مصر فى أولمبياد باريس، موضحا أن عدد الميداليات التى كانت متوقعة فى أولمبياد باريس كانت من 6 لـ 9 ميداليات، موضحا أن هناك تقرير شامل يتم إعداده بالتعاون مع الجهات المعنية ومنها الرقابة الإدارية حول أداء جميع الاتحادات الرياضية التي شاركت في كل المسابقات.

وتابع فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، للشهر الخامس على التوالى ينخفض معدلات التضخم..
وأوضح أنه وجه بوضع خطة لانتاج أكثر من 100 مليون جهاز هاتف محمول فى العام بمصر ووضع حوافز لهذه الصناعة الواعدة ، موضحا أن احتياجات السوق المصرى من الهواتف المحمولة 20 مليون جهاز سنوياً، وننتج حاليا 11 مليون جهاز.

موضوعات متعلقة