الجمعة 20 سبتمبر 2024 مـ 05:59 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

والدة الخامس على الثانوية العامة علمي رياضة: التزامه الديني والأخلاقي والعلمي سر تفوقه

الخامس على الثانوية العامة
الخامس على الثانوية العامة

قال الطالب أحمد فتحي عبد القوي عبدربه، الحاصل على المركز الخامس بشعبة علمي رياضية في نتيجة الثانوية العامة 2024 بمجموع 404.5 درجة، إن والدته كانت دائما هي الداعم الأكبر له، وكانت توفر الأجواء المناسبة له من أجل تحقيق التفوق، مشيرًا إلى أنه كان يذاكر دروسه حسب جدول مرتب.
وأضاف الطالب أحمد فتحي، وهو من قرية الزوايدة التابعة لمركز نقادة بمحافظة قنا، أنه سوف يلتحق بكلية الهندسة، وسيسعى لدراسة الرياضيات البحتة، وذلك لعشقه الكبير للرياضيات.
وتابع أنه تلقى خبر حصوله على مركز متقدم ضمن أوائل الثانوية العامة أثناء مشاهدته مباراة منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره الفرنسي في أولمبياد باريس 2024، وكان ذلك بمثابة مفاجأة مدهشة بالنسبة له.
من جانبها، قالت والدة الطالب أحمد فتحي إن نجلها كان متفوقًا في مختلف المراحل التعليمية، وسر تفوقه هو التزامه الديني والأخلاقي والعلمي، وكان يرفض دائمًا وبشكل قطاع أي محاولات للغش، مؤكدةً أن فرحتها لا يمكن وصفها بأي كلمات.
بدوره، قدَّم أحمد مغربي مدير مدرسة طوخ الثانوية المشتركة بمحافظة قنا التهنئة للطالب أحمد فتحي في منزله، مؤكدًا أنه طالب متفوق بمختلف المراحل التعليمية، وأن أسرته ساعدته على التفوق بتهيئة الجو المناسب له.