الجمعة 20 سبتمبر 2024 مـ 12:53 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

لطلاب الإعدادية.. القابضة لكهرباء مصر تعلن عن قبول دفعة جديدة في فصولها المشتركة

طلاب
طلاب

نشرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة اليوم الأحد، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إعلانًا مهمًا من الشركة القابضة لكهرباء مصر.

وأعلنت الشركة عن قبول دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024، للالتحاق بالفصول المشتركة التي تنظمها الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة، بالإضافة إلى الشركة المصرية لنقل الكهرباء ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام الدراسي 2024.

الأماكن المتاحة والفروع المعنية

يتم التقديم لهذه الفصول في عدة مواقع متخصصة:

مركز تدريب المحطات بشمال القاهرة التابع لشركة القاهرة لإنتاج الكهرباء، والذي يتبع مدرسة جلال فهمي الثانوية المتقدمة.

كما تشمل القائمة مركز تدريب الشبكات بجنوب القاهرة التابع للشركة المصرية لنقل الكهرباء، بالتعاون مع مدرسة عين حلوان الثانوية الصناعية.

كذلك، مركز تدريب شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء والذي يتبع مدرسة بنبا قادن الثانوية الصناعية، ومعهد تدريب المقطم التابع لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء والمستضاف في مدرسة الجيزة الثانوية الصناعية.

شروط التقديم

تتضمن شروط التقديم أن يكون الطالب حاصلًا على الشهادة الإعدادية، سواء من التعليم العام أو الأزهر (إنجليزي)، من محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة، الجيزة، القليوبية) للعام الدراسي 2023-2024، وذلك للذكور فقط. كما يشترط ألا يتجاوز سن الطالب في أول أكتوبر 2024 عن 18 سنة.

طريقة التقديم والمستندات المطلوبة

يجب على الطلاب الراغبين في التقديم التسجيل إلكترونيًا عبر موقع الشركة القابضة لكهرباء مصر على الرابط WWW.eehc.goc.eg خلال الفترة من 11 أغسطس 2024 إلى 15 أغسطس 2024، ولن يُسمح بالتقديم بعد هذا الموعد. يتطلب التقديم إرفاق صورة (PDF) من المستندات التالية: شهادة الإعدادية، شهادة الميلاد، وبطاقة ولي الأمر.

معايير القبول

يتم تحديد الحد الأدنى للقبول بناءً على المجموع الذي يحدده قطاع التعليم الفني بكل محافظة. كما يتعين على الطلاب المؤهلين اجتياز اختبار قدرات، مقابلة شخصية، وكشف طبي كجزء من عملية القبول.