الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:21 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة في مصر لمدة 6 أيام مقبلة

الطقس
الطقس

كشفت خريطة التنبؤات الجوية التي تصدرها الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة بداية من اليوم الثلاثاء وحتى الأحد المقبل 28 يوليو.

وأكدت الأرصاد استمرار الموجه شديدة الحرارة على أغلب الانحاء من الثلاثاء 23 يوليو وحتى الخميس 25 يوليو.

كما أشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يبدأ انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات على شمال البلاد اعتبارًا من يوم الجمعة 26 يوليو.

وقالت الأرصاد من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن يكون هناك شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقربية من المسطحات المائية، ورياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة، مع تواجد فرص سقوط أمطار خفيفة وتكون رعدية أحيانًا على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة .

حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء


وكشفت الأرصاد عن حالة الطقس اليوم، لافتة إلى ارتفاع في نسب الرطوبة والتي تعطي مزيد من الإحساس بحرارة الطقس، حيث يتراوح متوسط نسبة الرطوبة في المحافظات العظمى 80%- 95%، والصغرى 30% - 55%.

وأرجعت الهيئة سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، وهو تأثر الأنحاء بمنخفض الهند الموسمي مع كتل هوائية شديدة الحرارة، مما يعمل على ارتفاع نسبة الرطوبة، وزيادة إحساسنا بالحر، وأجواء شديدة الحرارة خاصة على مناطق الجنوب التي تصل فيها درجات الحرارة إلى 41 درجة.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024

وكشفت الهيئة عن حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة اليوم الثلاثاء، لافتة إلى وجود فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحياناً ومصحوبة بنشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد.

ونوهت الأرصاد على المواطنين باتباع الإجراءات اللازمة للتعامل مع طقس شديد الحرارة، مثل شرب الكثير من السوائل والمياه، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024


- القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 38، والمحسوسة 40 درجة.

- السواحل الشمالية العظمى 33، والمحسوسة 36 درجة.

- جنوب سيناء العظمى 42، والمحسوسة 45 درجة.

- شمال الصعيد العظمى 41، والمحسوسة 43 درجة.

- جنوب الصعيد العظمى 44، والمحسوسة 45 درجة.30.