الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:03 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

رابط التقديم في كلية الشرطة 2024.. الخطوات وشروط القبول

رابط التقديم في كلية الشرطة 2024
رابط التقديم في كلية الشرطة 2024

أعلنت وزارة الداخلية عن بدء قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة للعام الدراسي 2024/2025، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 21 يوليو 2024، بالنسبة لبعض الفئات، بينما يبدأ التقديم لبعض الفئات الأخرى في الأول من أغسطس 2024.

رابط التقديم في كلية الشرطة 2024

وحددت وزارة الداخلية رابط التقديم في كلية الشرطة 2024 للراغبين في الالتحاق بها من الفئات المحددة سواء كانوا من الحاصلين على شهادات الثانوية العامة أو الأزهرية أو درجة الليسانس والبكالوريوس والدكتوراه والماجيستير، ونوضح في السطور التالية رابط التقديم كما حددته الوزارة، كالتالي:

- يقوم الراغب في التقديم لكلية الشرطة 2024 بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.

https://moi.gov.eg/home/index

- الضغط على دليل الخدمات.

- وبعدها يتم الدخول على الأيقونة الخاصة بالالتحاق بكلية الشرطة.

- ثم بعد ذلك يدخل الراغب في التقديم البريد الإلكتروني الخاص به، وكلمة المرور المسجل بهما الحساب على موقع وزارة الداخلية.

- ثم بعد ذلك يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة للتقديم في كلية الشرطة، وبعد الانتهاء يتم الضغط على تسجيل.

إجراءات التقديم في كلية الشرطة لطلاب الدور الثاني

يمكن لطلاب الدور الثاني التقديم لكلية الشرطة 2024، مع العلم أنهم سيخضعون لاختبارات القدرات والمقاس والقوام والطبي فقط.

و يتم استكمال إجراءات القبول عقب اجتيازهم امتحان الدور الثاني في الثانوية العامة والتحقق من حصولهم على النسبة المئوية المقررة.

شروط القبول عند التقديم في كلية الشرطة

وأوضحت وزارة الداخلية، أن شروط القبول في كلية الشرطة 2024، من المقرر أن تكون كالآتي:

أن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها في القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية في جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبي نهائي أن يكون مُستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، وألا يكون متزوجًا أثناء قيده بالأكاديمية. ويخضع الطلاب الراغبون في الالتحاق بكلية الشرطة لعدد من الاختبارات، أبرزها اختبارات القدرات، وهو اختبار تحريري يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة وليس للطالب حق الإعادة في هذا الاختبار حالة رسوبه.