الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 05:15 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

«لو النور قطع بكره».. طرق تقديم شكوى من فصل الكهرباء بعد وقف تخفيف الأحمال

فصل الكهرباء
فصل الكهرباء

حددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، متمثلة في جهاز مرفق تنظيم الكهرباء، للمواطنين طرق تقديم شكوى من انقطاع التيار الكهربائي، وذلك بعد الإعلان عن وقف تخفيف الأحمال بداية من غدٍ الأحد.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بإيقاف العمل بخطة تخفيف أحمال الكهرباء على مستوى الجمهورية خلال فترة الصيف، اعتبارًا من الأحد 21 يوليو الجاري حتى منتصف سبتمبر المقبل، تنفيذًا لوعد الحكومة بإنهاء تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من يوليو.

طرق تقديم شكوى من انقطاع الكهرباء

ونستعرض فيما يلي طرق تقديم شكوى من انقطاع الكهرباء، وفقًا لما حدده جهاز مرفق تنظيم الكهرباء:

1- التوجه إلى مقر جھاز مرفق تنظيم الكهرباء في 1 شارع المھندس ماھر أباظة، خلف نادي السكة في مدینة نصر، وتقديم شكوى.

2- الدخول على الموقع الإلكتروني للجھاز www.egyptera.org واتباع الخطوات التالية:

  • اختيار حماية المستهلك.
  • الضغط على تقديم شكوى.
  • استيفاء البيانات المطلوبة والضغط على إرسال شكوى.

3- إرسال الشكوى من خلال البرید ص.ب. 73 - بانوراما أكتوبر– رقم بریدي 11811 شارع صلاح سالم.

4- إرسال إيميل على [email protected].

5- إرسال فاكس على رقم 23421479.

6- الاتصال على التلیفون رقم 23421475 «داخلي 154».

جولات ميدانية مفاجئة

في سياق آخر، أجرى الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم السبت، زيارة ميدانية مفاجئة إلى محطة شمال القاهرة «المركبة» لتوليد الكهرباء بقدرة 1500 ميجاوات بمنطقة السواح، والإدارة العامة لشبكات الحلمية بمنطقة حلمية الزيتون؛ لمتابعة سير العمل والوقوف على الواقع الفعلي للتشغيل ومعدلات الأداء، وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك، في إطار الخطة العاجلة لتحسين جودة التغذية والحفاظ على استمرارية التيار الكهربائي، ووقف تخفيف الأحمال، وزيادة الطاقات المولدة، وخفض استخدام الوقود الأحفوري، والحرص على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمشتركين في نطاق عمل شركات توزيع الكهرباء.

وأكد وزير الكهرباء، أن تحسين جودة التشغيل وزيادة العائد على وحدة الوقود المستخدم من الطاقة المولد والارتقاء مستوى الخدمة الكهربائية المقدمة للمواطنين من أهم محددات العمل خلال المرحلة الحالية، مُشيرًا إلى أن التواجد الميداني لرؤساء الشركات ومسؤولي الإدارة العليا ضرورة لتحسين معدل الأداء بالشركات التابعة، الذي يشمل كل الجوانب المتعلقة بالكهرباء كقطاع خدمي.

وأوضح، أن الخطة العاجلة تشمل جودة التغذية والإتاحة والاستمرارية، بالإضافة إلى المعايير الفنية التي تتعلق بالتشغيل وصولًا إلى تحقيق التشغيل الاقتصادي للشبكة القومية للكهرباء «إنتاجًا ونقلًا وتوزيعًا».