الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:19 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

وزيرة التنمية المحلية أمام «النواب»: نستهدف تحويل أتوبيسات النقل العام لغاز وكهرباء

وزيرة التنمية المحلية
وزيرة التنمية المحلية

ألقت منال عوض ميخائيل، وزيرة التنمية المحلية، بيانًا في اجتماع اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة، حول خطة الوزارة في برنامج الحكومة الجديدة.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية، في بيانها، أن الهدف الرئيسي للوزارة هو تحسين جودة حياة المواطن المصري، وأنها مُلزمة بتحقيق التنمية المستدامة فيما يخص تحسين الوحدات المحلية، والالتزام بالبرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني بما يعزز من التنمية المحلية في مصر.

جذب الاستثمارات

وأشارت، إلى أن أهم أولويات وزارة التنمية المحلية هي بناء اقتصاد محلي تنافسي جاذب للاستثمار، من خلال المشاركة مع القطاع الخاص في المشروعات المحلية، والانتهاء من مبادرة حياة كريمة بجميع مراحلها، ومتابعة تنفيذ الرؤية المتكاملة لتنمية محافظة شمال سيناء.

تحويل أتوبيسات النقل العام للغاز الطبيعي

وأضافت وزيرة التنمية المحلية، أن من بين خطة الوزارة تحويل جميع أتوبيسات النقل العام إلى غاز وكهرباء، وإنهاء المخططات التفصيلية للمناطق الصناعية، وتشجيع السياحة الريفية في الريف المصري، مؤكدة اعتزام الوزارة اتخاذ التدابير اللازمة لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار.

متابعة مشكلات المواطنين

وتعهدت الوزيرة أمام النواب بمتابعة جميع المشكلات التي تخص المواطنين مع اللجان المختصة بالمجلس لتحقيق الأهداف المشتركة التي تهم جميع المواطنين.

اجتماعات لجنة دراسة برنامج الحكومة

وبدء، منذ قليل، الاجتماع الخامس للجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، برئاسة المستشار أحمد سعدالدين، وكيل أول المجلس، وذلك استمرارًا لاجتماعات اللجنة التي تستمر لليوم الثالث على التوالي.

ويحضر اجتماع لجنة دراسة برنامج الحكومة وزراء التنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

موضوعات متعلقة