السبت 29 يونيو 2024 مـ 06:39 مـ 22 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

خلي بالك.. أجهزة تتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء الشهرية

عداد الكهرباء
عداد الكهرباء

بعض الأجهزة الكهربائية تتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء الشهرية في المنزل عندما نستخدمها بشكل خاطئ، ويجب عليك أن تكون حريصا عن استخدامها حتى لا ترتفع فاتورة الكهرباء الشهرية، مستقبل وطن نيوز يحذرك من هذه الأجهزة التي يكون استخدامها الخاطئ سببا في ارتفاع فاتورة الكهرباء الشهرية، ونعطى لك دليل وطريقة تشغيلها للحد من ارتفاع فاتورة الكهرباء الشهرية.

ارتفاع فاتورة الكهرباء بسبب المكواة

يجب تجميع الملابس المراد كيها مرة واحدة أو مرتين اسبوعياً، وذلك لأن استهلاك الكهرباء سيكون أوفر، ويفضل البدء بالملابس الجينز، والملابس التي تحتاج حرارة عالية ثم الملابس القطنية، وبعد ذلك فصل المكواه، واستغلال الحرارة في كي الملابس الحريرية والأقمشة الأخري التي لا تحتاج حرارة عالية، وتعتبر المكواة البخارية أفضل لأنها تساعد علي كي الملابس أسرع واستهلاك كهرباء أقل.

غلاية المياه وارتفاع فاتورة الكهرباء شهريا

من أكثر الأجهزة المنزلية التى تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء رغم صغر حجمها، ويفضل عند استخدامها غلى كمية المياه التى يحتاجها المستهلك فقط.

الفرن الكهربائي وارتفاع فاتورة الكهرباء شهريا

يفضل تجنب تكرار فتح الفرن الكهربائي للاطمئنان على الطعام، لأن فتح الباب يخفض درجة الحرارة 25 درجة وبالتالي يحتاج طاقة أكثر للعمل وينصح باستخدام المايكرويف في تسخين الأكل بدلًا من الفرن، لأنها تستهلك وقتًا أقل، وبالتالي طاقة أقل.

الدفاية الكهربائية وارتفاع فاتورة الكهرباء شهريا

تحتوي الدفايات الكهربائية داخلها على سخانات تعمل على تسخين هواء الغرفة، وهو ما يحرق الأوكسجين الموجود داخل الحجرة ويبدأ الشخص مع مرور وقت كبير بالشعور بضيق تنفس وأحيانا استنشاق رائحة شبه الحريق، كما أنها لا تسيطر على درجة الحرارة بالغرفة ولا تحرك الهواء وهو ما يسبب الأمراض بين الموجودين وسهولة نقلها لبعضهم.

شاحن التليفون المحمول وارتفاع فاتورة الكهرباء شهريا

ترك شواحن التليفون المحمول في مصدر الكهرباء دون استخدام يزيد من الاستهلاك، لهذا ينصح بنزع الشاحن نهائيا من مصدر الكهرباء بشكل كامل بعد الانتهاء من عملية الشحن.

ارتفاع فاتورة الكهرباء بسبب التكييف

التكييف هو أكثر الأجهزة الكهربائية استهلاكا للكهرباء في فصل الصيف، ويستمر في سحب الكهرباء أيضا بعد الإغلاق بالريموت كنترول لهذا ينصح بفصل التكييف من مفتاح مصدر الكهرباء بعد الاستخدام.

ارتفاع فاتورة الكهرباء بسبب الكمبيوتر أو اللاب توب

وضع الاستعداد للكمبيوتر أو جهاز اللاب توب في فيشة الكهرباء يستهلك طاقة كهربائية مهدرة تؤثر على فاتورة الكهرباء رغم إغلاقه لذا يجب فصل الجهاز من الكهرباء بشكل كامل.

ارتفاع فاتورة الكهرباء بسبب الغسالة

الغسالة من الأجهزة الكهربائية التي تتسبب في زيادة فاتورة الكهرباء بشكل كبير حتى بعد الانتهاء من دوراتها، ويجب فصل الكهرباء عن الغسالة نهائيا أيضا بعد الاستخدام.