الإثنين 1 يوليو 2024 مـ 10:04 مـ 24 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

سعر البنزين في مصر يرتفع خلال الأيام المقبلة

أسعار البنزين في مصر
أسعار البنزين في مصر

أسعار البنزين في مصر.. شهدت اليوم استقرارًا في كافة محافظات الدولة، عند الأسعار المعلنة في آخر اجتماع لـ لجنة تسعير المواد البترولية.

أسعار البنزين في مصر

وتردد أنباء حول اقتراب ارتفاع سعر البينزين في مصر، وسط توقعات من الخبراء والمحللين بشأن نتيجة اجتماع اللجنة المقبل، لا سيما في ظل تواجد صندوق النقد الدولي في مصر وإجرائه مناقشات مع الحكومة بشأن عدد من الملفات ومن ضمنهم دعم الطاقة.

حقيقة ارتفاع أسعار البنزين في مصر

وكان المركز الإعلامي بمجلس الوزراء قد رصد تداول صفحات التواصل الاجتماعي قائمة بأسعار جديدة لكافة المنتجات البترولية بعد إقرار زيادتها.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة البترول والثروة المعدنية، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لزيادة أسعار المنتجات البترولية، وأن القائمة المتداولة مزيفة وغير صادرة عن أي جهة رسمية، وأن أسعار كافة المنتجات البترولية المعمول بها -وفقًا لقرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في اجتماعها الأخير كما هي دون تطبيق أي زيادات جديدة عليها حتى الآن.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تحديد أسعار المواد البترولية سواء بالارتفاع أو الخفض أو التثبيت، وفقًا لقرار لجنة التسعير التلقائي في اجتماعها الدوري القادم والمقرر عقده خلال الربع الأول من العام الحالي، مناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

هل يرتفع سعر البنزين؟

وتترقب الأسواق المحلية، قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية التابعة للحكومة، التي تقوم بالنظر في أسعار البنزين والسولار بشكل ربع سنوي.

ويتوقع الكثيرين، أن هناك زيادة في أسعار البنزين قريبًا وبالعديد من المنتجات والخدمات، وكانت بدايتها مع إعلان رفع أسعار تذاكر المترو في 1 يناير الجاري، تلتها زيادة أسعار القطارات والكهرباء وأسعار باقات الإنترنت الأرضي، فضلًا عن قرار العديد من شركات الأغذية برفع أسعار منتجاتها -ومنها شركات أعلنت رفع أسعار منتجاتها لأكثر من مرة خلال أقل من شهر-تساءل العديد من المواطنين حول مصير أسعار البنزين والسولار في مصر خلال الفترة المقبلة.

هل ترتفع أسعار البنزين خلال اأيام؟

وذكرت بعض الخبراء احتمالية ارتفاع أسعار البنزين في مصر خلال الفترة المقبلة، في حالة تفاقم الأزمات العالمية وارتفاع السعر العالمي لخام برنت مع تراجع الإنتاج، ومن المقرر أن يتم الإبقاء على دعم السولار، ولكن سيتم رفع الدعم عن باقي المواد البترولية خلال خطة زمنية مدتها سنة ونصف، علمًا أن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية التابعة للحكومة، المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، سبق وقررت بآخر اجتماع لها رفع أسعار كافة أنواع البنزين بقيمة جنيه واحد، فيما قررت رفع سعر السولار بقيمة 175 قرشًا.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى التوصية، قررت تعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة.

وخلال السطور التالية، نعرض معكم سعر البنزين في مصر الحالي والذي يهم قطاع عريض من المواطنين أصحاب السيارات الملاكي والأجرة، حيث جاءت الأسعار على النحو التالي:

سعر البنزين في مصر

  • وصل سعر بنزين 80 لقيمة 11 جنيها.
  • وصل سعر بنزين 92 لقيمة 12.5 جنيه.
  • وصل سعر بنزين 95 لقيمة 13.5 جنيه.
  • وصل سعر السولار لقيمة 10 جنيهات.
  • وصل سعر أنبوبة غاز البوتجاز سعة 12.5 كيلوجرام أرض المستودع 100 جنيه.