السبت 6 يوليو 2024 مـ 11:36 صـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

اصطفاف العشرات من شاحنات المساعدات المصرية لإدخالها إلى قطاع غزة

شاحنات المساعدات المصرية
شاحنات المساعدات المصرية

تصطف عشرات الشاحنات المصرية التي تحمل المواد الغذائية والدوائية، لاسيما الطحين والدقيق لمنع تفاقم الأزمة الغذائية والمجاعة في قطاع غزة.

وتتواصل الجهود المصرية لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، حيث تم دخول 52 شاحنة من المساعدات الإنسانية من خلال معبر كرم أبوسالم إلى الجانب الفلسطيني، وفقًا لـ«القاهرة الإخبارية».

مجازر الاحتلال الإسرائيلي

وأكدت «القاهرة الإخبارية»، أن وزارة الصحة أعلنت أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 77 شهيدًا و221 مصابًا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ولفتت، إلى أن العمليات العسكرية في قطاع غزة ما زالت مستمرة لا سيما الجنوب، في رفح وخان يونس، اللتين تعرضتا لقصف عنيف وصل صداه بشكل كبير إلى الجانب المصري.

إقامة الدولة الفلسطينية

أكدت وزارة الخارجية، أن مصر ستعمل جاهدة مع شركائها الإقليميين والدوليين؛ من أجل حماية الحقوق الفلسطينية حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وذكرت الخارجية، أن الانتهاكات الإسرائيلية للحقوق الفلسطينية تتواصل يومًا يلي الآخر، على مرأى ومسمع من العالم المتحضر، موضحًا أن هذه الانتهاكات تتواصل بقصف إسرائيلي متعمد لمدرسة تابعة لأونروا بمخيم النصيرات، ومسيرة بالأعلام في القدس المحتلة تشمل ممارسات عنصرية.

وشددت، على أن مصر لن تتوقف عن إدانة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي المشينة.

موضوعات متعلقة