السبت 5 أكتوبر 2024 مـ 07:02 صـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

الرئاسة الفلسطينية تعلن الاتفاق مع مصر على إدخال المساعدات عبر معبر كرم أبوسالم

المساعدات
المساعدات

أعلنت الرئاسة الفلسطينية، عن الاتفاق مع مصر على إدخال المساعدات الإغاثية للمواطنين في قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم، بشكل مؤقت، إلى حين الاتفاق على تشغيل الجانب الفلسطيني الرسمي لمعبر رفح.

وقالت الرئاسة الفلسطينية: «على ضوء الاتصالات الرسمية التي جرت مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية، فقد تم الاتفاق على إدخال المساعدات الإغاثية لشعبنا المحاصر في قطاع غزة عبر معبر كرم أبوسالم بشكل مؤقت، وذلك إلى حين الاتفاق على تشغيل الجانب الفلسطيني الرسمي لمعبر رفح».

تحركات مصرية

وكشف مصدر رفيع المستوى، أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الأزمة الإنسانية الكارثية الطاحنة في قطاع غزة، حسب «القاهرة الإخبارية».

وأوضح المصدر، أن ‏معبر رفح هو معبر مصري فلسطيني، ومصر ستعيد إدخال المساعدات من خلال آلية يتم الاتفاق عليها بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية.

التصدي لتصفية القضية الفلسطينية

وتابع المصدر: «ستظل مصر تتصدى لأي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية أو لعزل قطاع غزة عن العالم»، لافتًا إن أن مصر وأمريكا اتفقتا على إدخال المساعدات مؤقتًا من معبر كرم أبوسالم؛ انطلاقًا من حرص مصر على التخفيف من نقص المساعدات.

وشدد على أن مصر تحرص على ثوابت القضية الفلسطينية وإصرارها على عدم القبول بسياسة الأمر الواقع التي يحاول الجانب الآخر فرضها على الأرض.

التخفيف من وطأة نقص المساعدات

وأضاف المصدر، أن مصر تحرص على التخفيف من وطأة نقص المساعدات من خلال إدخالها عبر معبر كرم أبوسالم، لحين عودة معبر رفح للعمل بشكل طبيعي، موضحًا أن مصر تحرص على سرعة إيجاد حلول مؤقتة لإدخال الوقود إلى قطاع غزة لتشغيل المستشفيات المتوقفة عن العمل.