الأربعاء 3 يوليو 2024 مـ 10:42 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
وزير الكهرباء يعد المواطنين بتحسين جودة التغذية الكهربائية في القريب العاجل وزير الاستثمار: تحسين البيئة الاستثمارية وزيادة الصادرات من أولويات الحكومة الرئيس السيسي يتوسط صورة تذكارية مع الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي «الحوار الوطني» يهنئ وزير الشئون النيابية ووزيرة التضامن بتوليهما الحقائب الوزارية أمانة قسم المرج بحزب مستقبل وطن تنظم ندوة تثقيفية ثورة 30 يونيو إرادة شعب بالأسماء.. الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي الحكومة الجديدة 2024.. أبرز إنجازات محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد الرئيس السيسي يعين الفريق عبدالمجيد صقر وزيرا للدفاع الرئيس السيسي يصدر قراراً بترقية اللواء عبدالمجيد صقر إلى رتبة الفريق أول وزير البترول الجديد.. من هو المهندس كريم بدوي؟ التشكيل الوزاري الجديد وحركة المحافظين 2024.. القائمة الكاملة بعد إعلانها رسميًا

سيناتور أمريكي يطالب بايدن بوقف دعم إسرائيل عسكريا

وقف دعم إسرائيل عسكريا
وقف دعم إسرائيل عسكريا

طالب السيناتور الأمريكي كريس فان هولن، الرئيس الأمريكي جو بايدن، بوقف المساعدات العسكرية الأمريكية المقدمة إلى الاحتلال الإسرائيلي، بسبب تقيد الأخير تسليم المساعدات إلى قطاع غزة المحاصر منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وقال السيناتور كريس فان هولن، كان على بايدن منع المساعدات العسكرية لإسرائيل بسبب تقييدها تسليم المساعدات لغزة، وأشعر بخيبة أمل لعدم تفعيل إدارة بايدن الأدوات الكافية لإدخال المساعدات إلى غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة مرتكبا مزيدا من المجازر الدموية بحق المدنيين العزل في اليوم الـ 241 للعدوان، وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة استشهاد 12 مواطنا فلسطينيا على الأقل بينهم أطفال ونساء، في سلسلة غارات اسرائيلية استهدفت، فجر الاثنين، خان يونس ورفح جنوبي قطاع غزة.

ومن ناحية أخرى أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن بعض تفاصيل مقترح وقف إطلاق النار وليس كل التفاصيل والتي ستتم مناقشتها لاحقا.

وأضاف البيت الأبيض أن إسرائيل كان لديها علم مسبق بإعلان بايدن لمقترح وقف إطلاق النار في غزة، وخطة وقف إطلاق النار لا تتضمن حديثا عن حكم غزة بعد الحرب لكننا نعمل على ذلك الآن.

وتابع البيت الأبيض أننا نعتقد أن حماس لم تعد قادرة على شن هجوم مثل 7 أكتوبر، وأردنا أن تكون خطة وقف إطلاق النار في غزة علنية واختار الرئيس بايدن الوقت المناسب لإعلانها.

وأضح البيت الأبيض أن الكرة الآن في ملعب حماس للموافقة على خطة وقف إطلاق النار في غزة

ومن ناحية أخرى قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، إن نتنياهو يعتبر مقترح بايدن بشأن غزة «غير مكتمل»، وأضاف أن نتنياهو قال «الحرب ستتوقف بهدف إعادة الرهائن وبعد ذلك سنمضي قدما في مناقشات أخرى».

وفى وقت سابق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، إن الأولوية القصوى بالنسبة لإسرائيل في غزة هي القضاء على حركة حماس.

وأضاف أن هذا الهدف سيستمر إلى جانب هدف استعادة الرهائن، وأن كلا الهدفين موجودان في خطة لإنهاء الحرب تمت الموافقة عليها على أعلى مستوى في حكومته.

وقال نتنياهو: «هذا ليس شيئا أضيفه الآن. هذا ليس شيئا أضيفه لأنني أتعرض لضغوط داخل الائتلاف. إنه شيء اتفقنا عليه بالإجماع في حكومة الحرب».

ونقل ديفيد مينسر المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية عن نتنياهو قوله، يوم الاثنين، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن لم ينشر سوى بعض التفاصيل في أثناء طرحه لخطة إنهاء الحرب في غزة.

من جانبه، كرر وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير تهديداته بالاستقالة إذا دخل نتنياهو في اتفاق مع الفلسطينيين لا يتضمن الاطاحة بحماس.