الجمعة 20 سبتمبر 2024 مـ 03:42 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

طقس الإثنين.. توقعات بسقوط أمطار وأجواء باردة نهارًا

الطقس
الطقس

طقس الإثنين.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ليوم غد الإثنين، لافتة إلى أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة الممطرة على شمال البلاد ومناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون خفيفة على شمال الصعيد.

وبحسب بيان لـ الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مساء اليوم الأحد، فإنه من المتوقع أن تسود أجواء مائلة للبرودة نسبيًا على معظم الأنحاء.

طقس الإثنين

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس مائلة للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجـه البحري والسواحل الشمالية، مائلة للدفء على جنوب البلاد،و دافئة على جنوب سيناء، ليلا شديد البرودة على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

الظواهر الجوية المتوقعة

كما تظهر التوقعات احتمالية وجود أمطار متوسطة الى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري علي فترات متقطعة ، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة والصحراء الغربية تمتد خفيفة إلى شمال الصعيد على فترات متقطعة ، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وفيما يتعلق بحالة البحرالمتوسط وفقا لـ حالة الطقس فإنها ستكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.
أما حالة البحرالأحمر ستكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر الى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.