الجمعة 20 سبتمبر 2024 مـ 02:49 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

أجواء خريفية معتدلة تسيطر على مصر.. وتوقعات بعواصف رملية

عاصفة رملية
عاصفة رملية

تشهد مصر، اليوم الجمعة، أجواء خريفية معتدلة، مع استمرار استقرار الأحوال الجوية، وذلك بعد موجة من الطقس غير المستقر شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية، والتي تسببت في سقوط أمطار غزيرة في بعض المحافظات، وارتفاع الأمواج في البحر المتوسط.

وتوقعت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود طقس خريفي معتدل تمامًا على السواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، ومائل للحرارة على محافظات شمال الصعيد، وحار على جنوبي الصعيد وسيناء خلال فترة النهار.

وأضافت منار غانم، في تصريحات تلفزيونية، أن درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، والعظمى على القاهرة الكبرى، من المتوقع اليوم أن تكون 27 درجة مئوية خلال فترة النهار.

وأشارت إلى أنه من مساء غدا السبت قد يكون هناك موجة من العواصف، ومن الأحد ستتعرض البلاد لـ الأمطار، وتختفي العواصف الرملية والترابية.

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تؤثر العواصف الرملية والترابية على المناطق بـ شمال الصعيد، ومناطق بالقاهرة الكبرى، ومن المتوقع أن تستمر لمدة 24 ساعة، ويجب على المواطنين اتخاذ الاحتياطات اللازمة، مثل ارتداء الكمامة الطبية، وتجنب الخروج في أوقات العواصف.