الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 04:48 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري
زيارة ميدانية.. وزير الكهرباء ورئيس «الطاقة الذرية» يتفقدان مدينة العلوم النووية بإنشاص انقطاع المياه عن 11 منطقة بالقاهرة لتغيير محابس الطلمبات السبت المقبل الأنبوبة بـ 150 جنيهًا.. تفاصيل رفع أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والمازوت أرصدة التسهيلات الائتمانية بالبنوك ترتفع إلى 7.014 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024 مصر تسدد 23.8 مليار دولار فوائد وأقساط ديون خارجية في 9 أشهر البنك المركزي: ودائع العملاء بالبنوك تسجل 11.8 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024 المركزي: رؤوس أموال البنوك ترتفع إلى 450.211 مليار جنيه بنهاية مايو 2024 وزيرا الزراعة والتموين يبحثان ضبط أسعار بيض المائدة بالتعاون مع اتحاد منتجي الدواجن بلينكن ينقل للرئيس السيسي تقدير «بايدن» للدور المصري في استعادة الاستقرار بالمنطقة الرئيس السيسي لـ«بلينكن»: مصر حريصة على أمن واستقرار لبنان وندعمها في مواجهة الهجوم السيبراني يدّعي المشيخة وليس عالمًا.. الطريقة التيجانية في مصر تتبرأ من صلاح الدين التيجاني الأرصاد: موجة حارة جديدة من الغد تصل ذروتها السبت والعظمى تسجل 37 درجة

الانتخابات الرئاسية 2024.. خطوات تغيير مقر اللجنة الانتخابية

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية 2024.. أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات، إجراء تغيير مركز الاقتراع للمواطن الذي سيدلي فيه بصوته في الانتخابات الرئاسية المقبلة، شريطة أن يكون داخل نطاق موطنه الانتخابي وذلك عبر الموقع الإلكتروني.

ويتم تقديم طلب بهذا الشأن في موعد غايته 15 نوفمبر الجاري، لتعديل المركز الانتخابي المطلوب الانتقال له، وذلك حرصًا من الهيئة على استخدام كل مواطن لحقه الدستوري في إبداء رأيه ومشاركته في رسم مستقبل الوطن الذي هو غاية المراد.

خطوات تغيير مقر اللجنة الانتخابية

1 - الدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

2- الضغط على كلمة «طلبات»، واختيار أيقونة «طلب تغيير المركز الانتخابي».

3- تسجيل الرقم القومي، والضغط على أيقونة «أبدأ الطلب».

4- تسجيل بيانتك، من: «الاسم الرباعي - البريد الإلكتروني - رقم التليفون (1) - رقم التليفون (2) - اسم الأم».

5- مسح ضوئي من وجه بطاقة الرقم القومي.

6- اختيار ثلاثة مراكز انتخابية تراها الأقرب إلى العنوان المثبت ببطاقة الرقم القومي الخاصة بك.

تحديد مقار اللجان الفرعية

وأصدرت الهيئة، برئاسة المستشار حازم بدو، القرار رقم 30 لسنة 2023، بتحديد مقار اللجان الفرعية والفرز في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، أصدرت القائمة النهائية للمرشحين رقم 28 لسنة 2023، الذى تم نشره اليوم الخميس في الجريدة الرسمية.

الوطنية للانتخابات تحدد مقار اللجان الفرعية والفرز في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

وتضمنت القائمة النهائية للمرشحين كل من:

  • عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة.
  • محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس.
  • عبد السند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز "النخلة".
  • وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز "السلم".

وعقب إعلان القائمة النهائية انطلقت الدعاية الانتخابية تمهيدا لإجراء عملية الاقتراع للمصريين في الخارج أيام 1و2و3 ديسمبر، فيما تجرى في الداخل خلال أيام 10و11و12 ديسمبر.

موضوعات متعلقة