الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 11:39 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

إلهام شاهين: والدي مات وهو غير راض عني بسبب الفن

 إلهام شاهين
إلهام شاهين

كشفت الفنانة المصرية إلهام شاهين، بعضا من محطاتها الخاصة، واعترفت في لقاء مع برنامج “كتاب الشهرة” عبر قناة “الجديد” اللبنانية، بأنها غير نادمة على قرارها بعدم الإنجاب.
واعترفت إلهام، بأنها لم تكن على قدر مسؤولية الأمومة، ولهذا قررت عن اقتناع عدم الإنجاب، وقالت: “راضية عن هذا القرار، لأني مش قد المسؤولية وعايزة أعيش حرة لفني، الفن بياخد وقتنا كله، احنا بنشتغل ساعات طويلة، امتى الفنانة تمارس أمومتها وتاخد بالها من أولادها، لازم يبقى فيه اختيار، والواحدة متقدرش تاخد كل شيء من الدنيا لازم يبقى فيه اختيار وأنا اخترت ومعنديش ندم أبداً”.
وأوضحت: الأمومة عطاء وتضحية وممكن أمارسها مع اخواتي وأولاد اخواتي وأصحابي المقربين يكون عندك عطاء وتضحية، ومش لازم يكون عندي أولادي.
وعن والدها، قالت إلهام: “والدي مكانش راضي عني لآخر وقت، لأني كل ما أتعرض لمشكلة في الفن يتأكد أنه كان على حق عندما رفض دخولى التمثيل، وكان دايماً يقول لي هذا الكلام، وفي آخر أيامه كان مريضاً وحصل له تليف بالكبد، ورفض الأكل من إيدي، بابا عنيد جداً، وأنا واخدة منه هذه الصفة”.
ونفت الفنانة المصرية وجود تشابه شخصي أو فكري مع الشخصيات، التي تقدمها في أعمالها، وضربت مثلاً بدورها المثير للجدل في مسلسل “بطلوع الروح” مع الفنانة منة شلبي، وقالت: “أدوار شر كثيرة عملتها بس كل جملة فيها عكس قناعاتي زي الدور ده، مفيش كلمة واحدة فيه أنا موافقة عليها ومقتنعة بها، لكن الدور مهم والعمل كمان والإرهاب اتقدم في أعمال كتير لكن دايماً كان رجل أول مرة تقدمه امرأة وقائدة، وده من أصعب الأدوار لأني كرهت كل كلمة فيه”.
ورفضت إلهام، ما تقدمه الإعلامية ياسمين عز من أفكار منحازة للرجال على حساب المرأة، وإن اعترفت بنجاحها في تحقيق الشهرة ولفت الأنظار، وقالت: “مبحبش أفكارها لأنها تحقر من شأن المرأة، هي عرفت تلفت الأنظار بأشياء غريبة صعب يتقبلها المجتمع”.
على الصعيد الفني، قام الفنان محمود حميدة، بتسليم الرئاسة الشرفية لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي إلى الفنانة إلهام شاهين، بصفتها نجمة الدورة الجديدة، خلال حفل الافتتاح بحضور عدد كبير من نجوم الفن.
وقالت إلهام، في كلمة الافتتاح: “إحساس جميل عايشاه، حاسة إني العروسة صاحبة الفرح، أرحب بكل الحضور، كل مهرجان سينمائي هو عُرس للسينما المصرية، والفن أحلى ما في الدنيا، الفن إداني كل حاجة حلوة في حياتي، المكانة والقيمة والثقة في النفس وحب الجمهور، أشكر كل جمهوري وأسرتي اللي اتحملوا كتير علشاني، حياتنا مش سهلة ومليئة من المتاعب، أنا محاربة وأدافع عن السينما بشكل عام، وعن بلدي اللي أحبها جدا، مصر بلد كبيرة وعظيمة تحيا مصر، فرحانة بالتكريم في بلدي في بيتي ومكاني وسط أهلي وأحبابي، أحب إسكندرية بشكل خاص لأنها شهدت أجمل لحظات حياتي”.