الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 04:57 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري
زيارة ميدانية.. وزير الكهرباء ورئيس «الطاقة الذرية» يتفقدان مدينة العلوم النووية بإنشاص انقطاع المياه عن 11 منطقة بالقاهرة لتغيير محابس الطلمبات السبت المقبل الأنبوبة بـ 150 جنيهًا.. تفاصيل رفع أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والمازوت أرصدة التسهيلات الائتمانية بالبنوك ترتفع إلى 7.014 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024 مصر تسدد 23.8 مليار دولار فوائد وأقساط ديون خارجية في 9 أشهر البنك المركزي: ودائع العملاء بالبنوك تسجل 11.8 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024 المركزي: رؤوس أموال البنوك ترتفع إلى 450.211 مليار جنيه بنهاية مايو 2024 وزيرا الزراعة والتموين يبحثان ضبط أسعار بيض المائدة بالتعاون مع اتحاد منتجي الدواجن بلينكن ينقل للرئيس السيسي تقدير «بايدن» للدور المصري في استعادة الاستقرار بالمنطقة الرئيس السيسي لـ«بلينكن»: مصر حريصة على أمن واستقرار لبنان وندعمها في مواجهة الهجوم السيبراني يدّعي المشيخة وليس عالمًا.. الطريقة التيجانية في مصر تتبرأ من صلاح الدين التيجاني الأرصاد: موجة حارة جديدة من الغد تصل ذروتها السبت والعظمى تسجل 37 درجة

البيت الأبيض: سنفعل كل ما في وسعنا لإعادة الأمريكيين المحتجزين بروسيا

البيت الأبيض
البيت الأبيض

أكد المتحدث باسم الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، اليوم الإثنين، أن إدارة بايدن ستبذل قصارى جهدها لإعادة اثنين من الأمريكيين المحتجزين في روسيا إلى الوطن.


وقال كيربي - في تصريحات أوردتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية - "سنفعل كل ما في وسعنا لإعادة إيفان إلى المنزل"، في إشارة إلى إيفان جيرشكوفيتش، الصحفي الأمريكي بصحيفة وول ستريت جورنال الذي تم اعتقاله الأسبوع الماضي بتهمة التجسس.


وأضاف كيربي "وسنقوم بكل ما وسعنا لتأمين الإفراج عن بول ويلان" ، في إشارة إلى جندي سابق في مشاة البحرية الأمريكية محتجز في روسيا منذ 2018 بتهمة التجسس.


وقال كيربي عندما سئل عما إذا كانت الولايات المتحدة تعرف ما الذي يريده الروس مقابل الأمريكيين الاثنين "ليس لدي أي شيء بخصوص تفاصيل ما سيتطلبه الأمر تحديدًا للتفاوض مع الروس بشأن إطلاق سراحه".


وأشار كيربي إلى أن الأمر سيستغرق عملاً شاقًا لتأمين الإفراج عن جيرشكوفيتش.