السبت 26 أكتوبر 2024 مـ 05:22 مـ 22 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

باستثمارات 5 ملايين دولار.. رئيس الوزراء يتفقد مصنع «يونيفرسال للأثاث» في السويس

رئيس الوزراء يتفقد مصنع «يونيفرسال للأثاث»
رئيس الوزراء يتفقد مصنع «يونيفرسال للأثاث»

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مصنع «يونيفرسال للأثاث» القائم بالمنطقة الحرة، في حي عتاقة، ضمن زيارته التي يقوم بها اليوم لمحافظة السويس.

كان في استقبال رئيس الوزراء لدى وصوله المصنع حسن العطاس، رئيس مجلس إدارة المصنع، وعدد من مسؤولي المصنع السعوديين.

مصنع يونيفرسال للأثاث

وأكد رئيس الوزراء، حرصه على أن يكون ضمن جدول زياراته الأسبوعية إلى المحافظات تفقد مجموعة من المصانع القائمة بهذه المحافظات؛ حتى يتسنى له التأكد من سير العمل بهذه المصانع بصورة منتظمة، في ضوء ما توليه الدولة المصرية من اهتمام كبير بهذا القطاع المهم، بما يُسهم في النهوض به وزيادة حجم صادراته.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة مصنع «يونيفرسال للأثاث»: «المصنع أُنشيء عام 2020 على مساحة 15 ألف متر مربع، وهو مصنع متخصص في صناعة الأثاث المنزلي والمكتبي والفندقي، وتبلغ استثماراته 5 ملايين دولار، من خلال استثمارات سعودية».

وأوضح، أن المصنع يعمل به نحو 160 عاملًا مصريًا، وأنه يعتمد على المكون المحلي بنسبة 40%، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن المصنع يُخصص إنتاجه بالكامل للتصدير، ومن المستهدف خلال المرحلة المقبلة أن يتم تخصيص 10% من إنتاج المصنع للسوق المحلية.

مراحل التصنيع والمنتجات

كما قدّم المهندس محمد نجاتي، مدير عام المصنع، شرحًا حول مراحل التصنيع ومنتجات المصنع، وأوضح أن الطاقة الإنتاجية لمصنع يونيفرسال تُقدَر بـ150 ألف غرفة أثاث مكتبي وفندقي ومنزلي، فيما يبلغ حجم مبيعاته السنوية مليون دولار.

وأطْلَعَ مدير عام المصنع، رئيس الوزراء، ومرافقيه على أحدث التقنيات المستخدمة في المصنع، والتي تسهم في إنتاج أثاث عالي الجودة يُلبي الاحتياجات العالمية، مع الالتزام بمعايير الجودة العالمية والاستدامة البيئية.

في هذا الإطار، قال نجاتي: «تم تجهيز المصنع بأحدث الآلات والمعدات في صناعة الأثاث، بما يضمن الدقة والكفاءة في الإنتاج».

وأكد، أن المصنع يعتمد على فريق فني متميز يعمل على تطوير تصاميم عصرية وتتناسب مع أحدث الاتجاهات العالمية، مشيرًا كذلك إلى أن إدارة المصنع تحرص على توطين التكنولوجيا والمعرفة، وتدريب الكوادر المصرية على أحدث المهارات في مجال صناعة الأثاث، بما يُسهم في رفع مستوى وكفاءة الصناعة المحلية.

توفير الدعم لمصنع يونيفرسال

وفي غضون ذلك، توجّه رئيس مجلس إدارة المصنع بالشكر لرئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له على هذه الزيارة، قائلًا: «فخورون بمساهمتنا في تنمية الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل للشباب، فنحن نؤمن بالقدرات المتميزة للشباب المصري، ونسعى جاهدين إلى تمكينهم وتدريبهم على أعلى مستوى وتوفير المزيد من فرص العمل لهم».

وأعرب رئيس مجلس إدارة المصنع، عن تطلعه إلى الإسهام بشكل أكبر في تعزيز الشراكة بين مصر والسعودية في الأنشطة الاقتصادية المختلفة، لا سيما صناعة الأثاث.

وفي ختام تفقده للمصنع أكد رئيس الوزراء للمسؤولين بمصنع يونيفرسال أن أي نوع من الدعم المطلوب سيتم توفيره على الفور لذلك المصنع، من أجل دعم الاستثمارات والنهوض بالصناعة في المجالات المهمة، وزيادة نسبة المكون المحلي.

كلمة لرئيس الوزراء

كما سجّل مدبولي كلمة في سجِل الزيارات، أعرب فيها عن سعادته بزيارة مصنع يونيفرسال في محافظة السويس، اليوم، مُتمنيًا التوفيق والمزيد من النجاح له.

موضوعات متعلقة