السبت 26 أكتوبر 2024 مـ 01:29 صـ 21 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة المواطن المصري
شروط وخطوات ورابط التقديم لحج القرعة لعام 2025 مواعيد غلق المحلات في التوقيت الشتوي 2024 والفئات المعفاة من التطبيق هل هناك زيادة المعاشات 1000 جنيه والتنفيذ خلال أيام؟.. اعرف الحقيقة «هادئة وجميلة وطبيعتها خلابة».. الإندبندنت البريطانية تروج للمزايا السياحية في نويبع «خلوا بالكم».. الحكومة توجه رسالة للمواطنين بشأن شراء العلاج وزير الخارجية يؤكد ضرورة التكاتف الدولي لوقف إطلاق النار بقطاع غزة ولبنان اقتربت أشهر الرحمة.. موعد غرة رجب 1446 هجريًا وفقًا للحسابات الفلكية تُشاهد بالعين المجردة.. ظاهرة فلكية تزين سماء مصر بـ«قلب العقرب» «المحطات النووية» تعلن انتهاء تركيب المستوى الاول لمبنى الاحتواء الداخلي بالوحدة الثانية بالضبعة قرار عاجل بسحب أدوية مغشوشة من السوق.. تعرف عليها «الرقابة الإشعاعية» تختتم أعمال الاجتماع الفني لمواجهة تحديات الدول حديثة امتلاك البرامج النووية عمرو صلاح: الانتهاء من تصوير 90% من مشاهد فيلم «المستريحة»

وزير الخارجية يؤكد ضرورة التكاتف الدولي لوقف إطلاق النار بقطاع غزة ولبنان

وقف إطلاق النار بقطاع غزة ولبنان
وقف إطلاق النار بقطاع غزة ولبنان

أدان الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة ولبنان، وارتكابها لانتهاكات صارخة للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وتجاوزاتها ضد وكالة الأنروا وقوات اليونيفيل.

جاء ذلك، في اتصال هاتفي تلقاه وزير الخارجية والهجرة، من إلينا فالتونين، وزيرة خارجية فنلندا، حيث تمت مناقشة مُجمل العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

خفض التصعيد

وشدد وزير الخارجية، على أهمية تكاتف الجهود الدولية لخفض التصعيد، واحتواء الموقف، والتوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة ولبنان، والسماح بتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية دون شروط.

تعزيز العلاقات بين مصر وفنلندا

وأعرب، عن التطلع للتنسيق الوثيق مع وزيرة خارجية فنلندا لتعزيز العلاقات الثنائية، مُؤكدًا أهمية الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية واستفادة الجانب الفنلندي من الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر في القطاعات المختلفة، فضلًا عن دعم التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، مؤكدًا الرغبة في التعاون مع فنلندا في مجال التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذكاء الاصطناعي.

وتطرق وزير الخارجية إلى اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي، حيث أكد تعويل مصر على دعم فنلندا للأولويات المصرية داخل الاتحاد الأوروبي، لاسيما فيما يتعلق بموضوعات الدعم الاقتصادي والأمن المائي وملف الهجرة.

موضوعات متعلقة