الخميس 3 أكتوبر 2024 مـ 07:33 مـ 29 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

انتخاب مصر رئيسا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية لأول مرة منذ 20 عاما

انتخب أعضاء مجلس إدارة منظمة العمل العربية جمهورية مصر العربية مُمثلة في وزير العمل محمد جبران رئيسًا لمجلس إدارة المنظمة للدورة الـ101، والمُمتدة لشهر أكتوبر من العام 2025، وذلك على هامش اجتماع مجلس إدارة المنظمة اليوم بالقاهرة، بحضور فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية، وممثلين عن أطراف العمل الثلاثة العرب.

ويأتي انتخاب مصرفي اجتماع مجلس إدارة المنظمة اليوم "الخميس" لهذا المنصب لأول مرة منذ 20 عاما، وتستضيف القاهرة هذا الاجتماع بعضوية: مصر، وفلسطين، وقطر، والمغرب، وليبيا، فضلاً عن ممثلي منظمات أصحاب الأعمال والعمال.

وتم خلال الاجتماع مناقشة مجموعة من البنود منها انتخاب هيئة رئاسة مجلس الإدارة، وتقرير عن أوضاع عمال وشعب فلسطين في الأراضى العربية المحتلة، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة الـ 100 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، وقرارات الدورة العادية الـ 50 لمؤتمر العمل العربي بالعراق 2024، والمسائل المالية والإدارية، وتقرير عن نشاطات وانجازات المنظمة بين الدورتين "100" و "101"، لمجلس إدارة منظمة العمل العربية.

ووجه الوزير جبران الشكر والتقدير إلى ممثلي أطراف العمل الثلاثة العرب، على انتخابه رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، متعهدًا ببذل كل الجهود من أجل عمل عربي مشترك، لمواجهة كافة التحديات الراهنة.