الجمعة 20 سبتمبر 2024 مـ 12:53 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

وزير الكهرباء يجتمع اليوم برؤساء شركات التوزيع لمتابعة خطة مواجهة سرقات التيار

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

يجتمع الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، بجميع رؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية لمناقشة ومتابعة تنفيذ خطة الوزارة لخفض نسبة الفقد ومواجهة سرقات التيار الكهربائي.

وزير الكهرباء يجتمع اليوم برؤساء شركات التوزيع لمتابعة خطة مواجهة سرقات التيار

وكشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الاجتماع سيكون بحضور المهندسة صباح مشالي نائب وزير الكهرباء والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر.

متابعة تنفيذ خطة الوزارة لخفض نسبة الفقد

وأضاف المصدر، أنه من المقرر أن يناقش الوزير مع رؤساء شركات التوزيع تنفيذ خطه الوزارة لخفض نسبة الفقد من خلال تركيب أكبر عدد ممكن من العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمباني العشوائية والمخالفة وإلغاء نظام الممارسة وتركيب العدادات للمخالفين بشكل إجباري.

مواجهة سرقات التيار الكهربائي

وأشار المصدر إلى أن الوزير سيطلع على ما تم تنفيذه من الخطة المعلنة من قبل الوزارة التنسيق مع الشركة القابضة لكهرباء مصر بشركات التوزيع الـ9 على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه من المتوقع ان يتم مناقشة خطة الوزارة للاستعداد لفصل الشتاء وإجراء الصيانة الكاملة لمهمات الكهرباء، بالإضافة إلى مناقشة الاستعدادات العودة تطبيق جدول تخفيف الأحمال بدءا من منتصف سبتمبر الجاري.