الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 07:06 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

الأوراق المطلوبة لتعيين الفائزين في مسابقة 30 ألف معلم

التعليم
التعليم

حددت مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية الأوراق المطلوبة لتعيين المدرسين الفائزين في مسابقة 30 ألف معلم بالمدارس وفقًا لخريطة سد العجز في عدد الموظفين.

وأعلنت عدد من مديريات التعليم أسماء الناجحين في نتيجة مسابقة 30 ألف معلم، تطبيقًا لقرار محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم بسد العجز في عدد المعلمين من خلال استمرار مسابقة تعيين كوادر جديدة، فضلًا عن التعاقد مع بعض المعلمين بالحصة.

الأوراق المطلوبة للتعيين

وحددت وزارة التربية والتعليم الأوراق والمستندات المطلوبة وفق المادة 45 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية لاستكمال تعيين المعلمين الجديد على النحو التالي:

1- بطاقه الرقم القومي وجهين أو جواز السفر سارية بعد الاطلاع على الأصل.

2- صحيفة الحالة الجنائية موجهة للمديرية.

3- إقرار موقع من المرشح للتعاقد أمام المسؤول عن إدارة الموارد البشرية ومصدقًا على التوقيع منه بعدم سبق فصله من الخدمة بقرار أو حكم تأديبي نهائي، خلال الأربع سنوات السابقة.

4- قرار المجلس الطبي المختص بثبوت اللياقة الصحية واجتياز المرشح للكشف الطبي وتحليل المخدرات.

5- شهادة ميلاد مميكنة.

6- أصل المؤهل الدراسي.

7- شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها للذكور.

8- شهادة تأدية الخدمة العامة أو الإعفاء منها للإناث.

9- إقرار الحالة الاجتماعية والذمة المالية.

رسالة للمعلمين الجديد

من جانبه، وجه الدكتور أيمن بهاء الدين البصال، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، رسالة للمعلمين الجدد، جاء فيها: «نرحب بالزملاء الجدد مجتازي مسابقة الـ30 ألف معلم، الذين بدأت المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتواصل معهم لاستكمال إجراءات تعيينهم».

وتابع البصال في رسالته: «أهلًا بكم زملاء أعزاء لنا في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وأعانكم الله على تحمل أمانة مستقبل الوطن المتمثل في أبنائه.. أنتم الآن تبدأون العمل في أشرف المهن وأهمها على الإطلاق، وكلنا ثقة فيكم وفي قدراتكم، وفقكم الله في رسالتكم السامية ومهمتكم الراقية».