الجمعة 20 سبتمبر 2024 مـ 01:27 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

طب وذكاء اصطناعي وتربية.. الكليات الشاغرة بجميع الشعب «علمي علوم ورياضة وأدبي» بالمرحلة الثانية

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، تنسيق المرحلة الأولى، والأماكن الشاغرة لطلاب المرحلة الثانية، بكل من شعبة «علمي علوم، رياضة، والشعبة الأدبية».

الكليات الشاغرة في المرحلة الثانية بالشعبة الأدبية

وقال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، إنه سيكون متاح أماكن بكليات الشعبة الأدبية في كليات «تربية تعليم ابتدائي، تربية شعبة طفولة مبكرة، حقوق، آداب، تربية نوعية، خدمة اجتماعية، دار علوم، سياحة وفنادق، اقتصاد منزلي، وتربية رياضية.

الكليات الشاغرة في المرحلة الثانية لشعبة علمي علوم

أعلن الدكتور أيمن عاشور، منذ قليل، عن وجود أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية من شعبة علمي علوم بكليات الطب البيطري والتمريض والعلوم والزراعة والحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي.

الكليات الشاغرة في المرحلة الثانية لشعبة علمي رياضة

وأضاف عاشور خلال كلمته في مؤتمر صحفي، أنّ شعبة الرياضيات قبلت كلية الهندسة 363.5 بنسبة 88.65%، بينما العام الماضي كانت 348.5 درجة بنسبة 85%، وقبل التخطيط العمراني هذا العام من 360 درجة بنسبة 87.8% بينما العام الماضي كان 83% بـ342 درجة.

وطمأن وزير التعليم العالي طلاب شعبة الرياضيات على وجود أماكن شاغرة في كليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي والفنون الجميلة، وبعض الكليات التي تقبل من شعب مختلفة مثل العلوم والفنون والتطبيقية والآثار والإعلام والألسن والآثار وغيرها.

تنسيق المرحلة الثانية

وأضاف وزير التعليم العالى، أنه من الملاحظ ارتفاع الحد الأدنى بالنسبة لطلاب الشعب العلمية عن العام الماضى نظرا لزيادة نسبة النجاح هذا العام.

‎ومن المقرر أن يتم إتاحة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى على موقع التنسيق الإلكتروني بعد الانتهاء من فعاليات المؤتمر الصحفي لوزير التعليم العالي الخاص بإعلان النتيجة والمنعقد بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يتمكن الطلاب من الدخول على الموقع برقم الجلوس والرقم السري للتعرف على النتيجة إلكترونياً.

وانطلقت أعمال تنسيق المرحلة الأولى يوم الإثنين 12 أغسطس باتاحة موقع التنسيق الإلكترونى لطلاب الثانوية العامة لتسجيل الرغبات إلكترونيا، واستمرت حتى مساء يوم الجمعة 16 أغسطس وفقا للجدول الزمنى للمرحلة.

‎وسجل الحد الأدنى للمرحلة الأولى شعبة علمى علوم 371 درجة فى أكثر بنسبة 90.48% بإجمالى، وأن يكون الحد الأدنى للشعبة الهندسية 357 درجة فأكثر بنسبة 87.07%، كما سجل الحد الأدنى للشعبة الأدبية 280 درجة فأكثر بنسبة 68.29%.