الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 07:27 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

متابعات ميدانية لموقف مشروعات المرافق في الشروق

الإسكان
الإسكان

زار المهندس أشرف فتحي، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، مدينة الشروق؛ لمتابعة موقف مشروعات المرافق بمناطق الامتداد بالمدينة، وسير العمل بمنظومة مياه الشرب الصرف الصحي.

جاء ذلك، بحضور المهندس هيثم أحمد، معاون نائب رئيس الهيئة، والمهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، ومسؤولي الجهاز.

مشروعات مدينة الشروق

وخلال الزيارة، اطًّلع مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على عرض تقديمي عن الموقف التنفيذي للمشروعات القائمة بالمناطق المضافة للمدينة، وموقف المشروعات الجاري طرحها والمطلوبة بتلك المناطق.

كما اطَّلع نائب رئيس الهيئة، على سير عمل منظومة إمداد المياه النقية للمدينة، وسير العمل بروافع الصرف الصحي؛ بهدف الاطمئنان على حصة المياه الواردة، والتأكد من جاهزية منظومة الصرف والتعامل مع حالات الطوارئ والأمطار الموسمية.

من جانبه، أوضح رئيس الجهاز، أن تنمية مناطق الامتداد التي تشمل كلًا من «الرابية – السلام – جنيفة – طيبة» تأتي على رأس أولويات المرحلة الحالية، ويُجرى تنفيذها وفق أعلى معايير الجودة.

المياه والصرف الصحي

وقال رئيس الجهاز: «إنه فيما يخص منظومتي المياه والصرف الصحي، فإن جهاز مدينة الشروق مستمر في رفع حالة الاستعداد وتأمين العمل بهما، سواء بسرعة التعامل مع حالات الطوارئ بشبكة المياه وعدم تأثر الخدمة، والمتابعة للبرنامج الدوري لتطهير مطابق صرف الأمطار؛ بهدف التعامل الأمثل مع النوَّات المتكررة والمتوقعة خلال موسم الشتاء المقبل».

ي ختام الزيارة، وجه المهندس أشرف فتحي بدفع معدلات العمل بالمشروعات التي أسندت بالمناطق المضافة، لتنفيذ خطة العمل بجميع القطاعات تحقيقًا لخطة التنمية المطلوبة بمدينة الشروق.

موضوعات متعلقة