الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 06:57 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

بعد توقف «مايلي» عند 17هدفا.. وسام أبوعلي يحصد لقب هداف الدوري

وسام أبوعلي
وسام أبوعلي

اقترب الفلسطيني وسام أبو علي مهاجم الأهلي من الفوز بجائزة هداف الدوري الممتاز في الموسم الحالي، وذلك رغم غيابه عن مباريات الأهلي في الفترة الحالية.
وأحرز وسام أبو علي 18 هدفا في الدوري الممتاز، ويتصدر قائمة هدافي المسابقة، لكن الدولي الفلسطيني يغيب عن مباريات الأهلي الحالية بعد الحصول راحة من الجهاز الفني رفقة عدد من اللاعبين الأساسيين بعد التتويج بلقب الدوري بشكل رسمي للمرة 44 في تاريخ النادي.
وواجه وسام أبو علي منافسة شرسة على لقب الهداف من الكونغولي فيستون مايلي مهاجم فريق بيراميدز الذي وصل إلى 17 هدفا في المسابقة، وكان بإمكانه زيادة هذا الرقم خلال مباراة بيراميدز الأخيرة في الدوري اليوم أمام الداخلية، ولكنه فشل في ذلك.
وانتهت مباراة بيراميدز والداخلية اليوم بفوز الأول بهدف نظيف، إذ سجل الهدف الوحيد مهاجمه مروان حمدي في الدقيقة 95، في الوقت الذي لم ينجح فيه فيستون مايلي في زيارة الشباك رغم مشاركته في التشكيل الأساسي لفريقه.
مباراة بيراميدز اليوم كانت الأخيرة له هذا الموسم في الدوري، حيث سبق للفريق أن خاض مباراة الجولة 34 بشكل مقدم، أمام طلائع الجيش يوم الأحد الماضي، وانتهت بفوز بيراميدز بنتيجة 5-2.
وسجل مايلي في لقاء طلائع الجيش ثلاثة أهداف "هاتريك" أعادته بقوة لسباق هداف الدوري، ليصبح على بعد هدف وحيد من وسام أبو علي الغائب عن مباريات الأهلي، ولكن بانتهاء مباريات بيراميدز في الدوري، أصبحت الجائزة قريبة للغاية من المهاجم الفلسطيني.
وبخلاف فيستون مايلي، يعد حسام أشرف مهاجم فريق بلدية المحلة أقرب الملاحقين لوسام أبو علي، ولكنه مهمته تظل صعبة للغاية، حيث يمتلك 14 هدفا بفارق 4 أهداف عن أبو علي، مع تبقي جولة وحيدة على انتهاء بطولة الدوري، إذ يلتقي البلدية في مباراته الأخيرة بالمسابقة مع الزمالك.. ويحتاج حسام اشرف 5 أهداف ليفوز باللقب أو 4 أهداف ليتقاسم الجائزة مع أبو علي وهو ما يعد أمرا شبه مستحيل تحقيقه في مباراة واحدة وأمام خصم بحجم الزمالك.