الجمعة 20 سبتمبر 2024 مـ 01:30 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

تعرف على المستحقين لدرجتي الفيزياء من طلاب الثانوية العامة

 طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

انتشرت حالة من الجدل الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد إضافة درجتين لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة 2024 فى مادة الفيزياء على نتيجتهم عبر موقع التنسيق، الأمر الذي أثار حالة من الحيرة لدى طلاب الثانوية واولياء الأمور.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انه في إطار ما تم تداوله حول زيادة درجات نتيجة بعض طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم، اتخذت الوزارة عددا من الاجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء.

المستحقون لدرجتي الفيزياء

ونوضح لك من الذي له الحق في الحصول على الدرجتان الإضافيتان في مادة الفيزياء، فقد قامت الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الإجابة (ب) لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحة للسؤال رقم ٣٤ (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بـ امتحان مادة الفيزياء وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الاجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

موضوعات متعلقة