الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:28 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

أسعار البنزين في مصر بعد الارتفاع.. هتفول عربيتك بالزيادة

أسعار البنزين والسولار اليوم
أسعار البنزين والسولار اليوم
زيادة سعر البنزين في مصر.. أعلنت الحكومة عن زيادة سعر البينزين في مصر، ولهذا يبحث الكثير من المواطنين عن أسعار البنزين والسولار اليوم.

ويتساءل الكثيرون خلال الساعات القليلة الماضية، عن آخر تطورات أسعار البنزين اليوم والذي يتابعه العديد من المواطنين، خاصة بعد قرار وزارة البترول والثروة المعدنية زيادة أسعار البنزين بأنواعه والسولار والمازوت الصناعي اعتبارًا من الساعة السادسة صباح الخميس.

زيادة سعر البنزين في مصر

ونعرض خلال السطور التالية أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 25 يوليو 2024، بعد إعلان وزارة البترول زيادة أسعار البنزين والسولار والمازوت الصناعي، اعتبارًا من الخميس، وجاءت كالتالي:

  • بنزين 80: ارتفع من 11 جنيهًا إلى 12.25 جنيه بزيادة 11.4%.
  • بنزين 92: ارتفع من 12.5 جنيه إلى 13.75 جنيه بزيادة 10%.
  • بنزين 95: ارتفع من 13.5 جنيه إلى 15 جنيهًا بزيادة 11.1%.
  • السولار: ارتفع من 10 جنيهات إلى 11.5 جنيه بزيادة 15%.
  • الكيروسين نحو 11.50 جنيها لتر

والمازوت المورد لباقي الصناعات سعر طن المازوت 8500 جنيه/ طن.

في حين تقرر تثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.

وتتأثر أسعار البنزين في مصر بالكثير من العوامل المختلفة والمتنوعة والتي من بينها أسعار النفط العالمية حيث يعتبر النفط هو المكون الأساسي لصناعه البنزين لذلك يتأثر البنزين به بشكل مباشر وكبير، وغيره الكثير من العوامل الأخرى المؤثرة على أسعاره.

وخلال الفترة الماضية أعلنت لجنه التسعير التلقائي عن رفع سعر البنزين في مصر بواقع جنيه لكل لتر، ومنذ تلك الزياده لم تشهد أسعار البنزين أي زياده جديدة خلال الأيام الراهنة، وفي حاله وجود أي زيادة سيتم الإعلان عنها من قبل لجنه التسعير التلقائي لجميع المواطنين.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى التوصية، قررت تعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة.