الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:00 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

صدمة لوزير الصحة بسبب سوء حالة النظافة بمستشفى أم المصريين خلال زيارة مفاجئة

وزير الصحة
وزير الصحة

أجرى الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، جولة ميدانية مفاجئة بعدد من مستشفيات محافظة الجيزة، في إطار حرصه على متابعة سير العمل ميدانيًا والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لـ وزارة الصحة والسكان، أن الوزير بدأ جولته المفاجئة بتفقد مستشفى "أم المصريين العام"، حيث تفقد الوزير أماكن انتظار المرضى وأقسام الطوارىء، والنساء والولادة، والصيدلية، معربًا عن استيائه من ملاحظة سوء حالة النظافة العامة بالعيادات، وتكدس تقديم الخدمات الطبية داخل أحد مبانِ المستشفى نظرًا لخضوع بقية المباني للتطوير.

وأضاف "عبدالغفار"، أن الوزير تابع جولته المفاجئة بتفقد مستشفى "بولاق الدكرور"، حيث أسفر المرور على صيدلية المستشفى، عن ضبط واقعة صرف أدوية بالصيدلية لشخص غير المريض المتواجد بالمستشفى، حيث وجه الوزير بالتحقيق في الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك، كما وجه الوزير بإرسال لجنة وإجراء عملية جرد للصيدلية من المنصرف والمخزون وفقًا للمستندات الرسمية.

وقال "عبدالغفار"، إن الوزير تفقد أيضًا أعمال الإنشاء والتطوير الجارية بالمبنى الجديد لـ مستشفى بولاق الدكرور، للوقوف على معدلات الإنجاز، مشددًا على سرعة الانتهاء من إنشاء المبنى وفقًا للجداول الزمنية المحددة، للبدء في تجهيزه ودخوله الخدمة الطبية.

موضوعات متعلقة