الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:34 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

مايكروسوفت تعلن إصلاح السبب الأساسي للعطل التقني العالمي

مايكروسوفت
مايكروسوفت

أعلنت شركة مايكروسوفت العالمية، عن إصلاح السبب الأساسي وراء الخلل التقني العالمي، الذي أدى إلى تعطل الخدمات في المطارات والبنوك والمنشآت حول العالم.

جاء ذلك في نبأ عاجل على فضائية «القاهرة الإخبارية».

عدم تأثر مصر بالعطل التقني العالمي

في سياق متصل، أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عدم تأثر مصر بالعطل التقني العالمي الذي نتج عن حدوث عطل على أحد أنظمة الأمن السيبراني (crowd strike) العاملة على أنظمة الحوسبة السحابية؛ نتيجة القيام ببعض أعمال التحديث الفني.

جاء ذلك، تعليقًا على ما تناولته وسائل الإعلام العالمية عن تعطل بعض المطارات والخدمات الأخرى بأوروبا وشمال أمريكا.

جميع القطاعات المصرية تعمل بشكل طبيعي

وأوضحت وزارة الاتصالات، أن جميع المطارات والموانئ المصرية والخدمات المصرفية على جميع البنوك الحكومية والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول ومنصة الخدمات الحكومية وأنظمة وشبكات الاتصالات داخل جمهورية مصر العربية تعمل بشكل طبيعي.

متابعة لحظية للموقف

وتابعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الموقف فور حدوثه، وتؤكد متابعة الأمر من خلال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وفريق عمل المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات لحظة بلحظة، لحين انتهاء المشكلة العالمية.

خلية أزمة

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية؛ للوقوف على تأثيرات وتداعيات أزمة الأعطال التقنية العالمية، والتعامل معها.

ويتابع رئيس مجلس الوزراء الأعطال التقنية العالمية التي تسببت في مشاكل أثرت على عدد من البلدان، بما في ذلك المطارات وشركات الطيران ووسائل الإعلام والبنوك.