الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:30 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

الإسكان توضح حقيقة تحويل حديقة الكفراوي لأبراج سكنية شبيهة بمشروع زد الشيخ زايد

 حديقة الكفراوي
حديقة الكفراوي

علقت وزارة الإسكان ممثلة في جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، على ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة من تحويل حديقة الكفراوي إلى أبراج تشبه مشروع زد الشيخ زايد.

حقيقة تحويل حديقة الكفراوي لأبراج سكنية شبيه بمشروع زد الشيخ زايد

وقال جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، إنه لن يتم تحويل الحديقة ولن يتم المساس بأي خضرة أو أشجار داخل الحديقة، مؤكدا أنه جاري الإعداد لطرح الجزء الخلفي الشاغر المطل على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي، وذلك على الموقع الالكتروني للهيئة لاستغلاله كنشاط تجاري وخدمي وسكني.

وأشار إلى أن الجهاز يسعى لتقديم كافة الخدمات لأبناء المدينة مع استمرار تطوير الحديقة لتظهر بالشكل اللائق.

جدير بالذكر، يستكمل جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين بحي النرجس وتوسعاته بعدد 298 عمارة نموذج 90 مترا مربعا للوحدة كاملة المرافق، بجانب الأعمال الجارية بمواقع سكن لكل المصريين النموذج الأخضر المرحلة الخامسة بإجمالي حوالي 4372 وحدة سكنية بحي الزقازيق الجديدة.

وتمكن الجهاز من تنفيذ مشروع الموقف الإقليمي الجديد، الذي يشتمل على خطوط سير خارجية لجميع أنحاء الجمهورية وخطوط داخلية على مستوى المدينة، وذلك لخدمة قاطني المدينة والمترددين عليها.

تقدر المساحة الإجمالية للموقف الإقليمي الجديد 74320 مترا مربعا، ويتكون المشروع من الموقع العام بعدد 110 مظلات حديدية بمساحة 4745 م2، و128 مظلة خرسانية بمساحة 1660م2، و11 غرفة أمن واستراحة بمساحة 332 م2، ويتكون من 7 منافذ بيع جرائد بمساحة 91 مترا مربعا، والمبنى الإداري بمساحة 480 مترا مربعا، ومبنى الكافيتريا 1 بمساحة 100 متر مربع، ومبنى المسجد بمساحة 448 مترا مربعا، ومبنى المركز التجاري بمساحة 548 مترا مربعا ويضم محال تجارية، ومبنى صالة الوصول بمساحة 846 مترا مربعا، ومبنى الخدمات بمساحة 380 مترا مربعا.

موضوعات متعلقة