الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:00 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

وزير الكهرباء: عملنا على تخفيف الأحمال لأقل درجة.. وسنتوقف بنهاية يوليو

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

تخفيف الأحمال لأقل درجة.. قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت، إن "الشغل الشاغل" للوزارة خلال الفترة الماضية كان الوصول إلى عملية تخفيف الأحمال للكهرباء لـ "أقل درجة ممكنة".

تخفيف الأحمال لأقل درجة

وأضاف عصمت، خلال تصريحات تلفزيونية، أن قطاع الكهرباء في مصر يمتلك بنية تحتية ومولدات قوية وربطا قويا مع قطاع البترول لتوفير الغاز والمازوت، وذلك بهدف ضمان تقديم أفضل خدمة منتظمة للمواطنين.

وأشار إلى أن الوزارة تأخذ في اعتبارها جميع السياسات والاحتمالات، وتدرس استخدام الوقود البديل، مؤكدا أنه لم يتم فصل الكهرباء أمس للتأكد من دقة الحسابات على الأرض، والوزارة تسعى للوصول إلى أفضل نموذج للتشغيل بالإمكانيات المتاحة.

تخفيف الأحمال سينتهي بنهاية الشهر الجاري

ولفت إلى أنه ستتم تجربة "سيناريو" مختلف يوم آخر بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي؛ لحل المشكلة بأفضل سيناريو ممكن، معلنا أن التخفيف سينتهي بنهاية الشهر الجاري مع تحقيق استدامة في الخدمة.


وبين الوزير أنه متواجد في مواقع العمل ومحطات التوزيع؛ للتأكد من استمرارية الخدمة، مشيرا إلى أهمية تحديد الفاقد من الكهرباء بدقة والتركيز على تقليل الطاقة المهدرة، وهناك إجراءات حالية وأخرى مستقبلية لتحقيق ذلك، كما أن الوزارة تعمل على استخدام عدادات متطورة بأماكن التوزيع المختلفة لتحديد الفاقد من الناحية الفنية.


أزمة سرقة الكهرباء

وحول سرقة الكهرباء، قال الوزير إن التشريع الجديد يتضمن تغليظ العقوبة على سرقة التيار الكهربائي، بالإضافة إلى فصل الأماكن التي يحدث فيها تسريب للطاقة بشكل متكرر.


وأضاف أنه سيتم تركيب عدادات حساسة للجميع للقضاء على الفاقد الذي يصل نسبته 25% و30% ولن يستمر، متابعا أن الوزارة ملتزمة بتحسين الخدمة وتقليل الفاقد إلى أقل درجة ممكنة.

موضوعات متعلقة